مصدر دبلوماسى لـ"اليوم السابع": الرئيس الروسى سيزور مركز الفضاء المصرى الذى يدير القمر الصناعى "إيجبت سات".. وسيرافقه وزير الخارجية والدفاع الروسيان.. ويؤكد: وفد مقدمة "بوتين" يصل القاهرة غدا

الخميس، 05 فبراير 2015 11:43 ص
مصدر دبلوماسى لـ"اليوم السابع": الرئيس الروسى سيزور مركز الفضاء المصرى الذى يدير القمر الصناعى "إيجبت سات".. وسيرافقه وزير الخارجية والدفاع الروسيان.. ويؤكد: وفد مقدمة "بوتين" يصل القاهرة غدا بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر دبلوماسى روسى رفيع المستوى، أن التجهيزات لزيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تتم وفقا لما هو مخطط له، حيث يصل الوفد الثالث لما يسمى بوفد المقدمة الروسى إلى القاهرة غداً الجمعة، للتحضيرات الأخيرة لزيارة بوتين التى ستبدأ الاثنين المقبل.

وأوضح المصدر الدبلوماسى الروسى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوفد المرافق للرئيس بوتين سيضم وزير الخارجية سيرجى لافروف ووزير الدفاع سيرجى شويجو، بالإضافة إلى مجموعة من المتخصصين من وكالة الطاقة النووية الروسية "روس اتوم" والفضاء "روس كوسموس"، كما أنه من المتوقع أن تشمل زيارة بوتين وفقا لما هو متداول فى وكالة الفضاء الروسية زيارة سريعة لمركز الفضاء المصرى الذى يدير القمر الصناعى المصرى "إيجبت سات"، والذى تم إطلاقه من قاعدة بايكونور من كازاخستان فى شهر إبريل من العام الماضى.

وأشار المصدر الروسى إلى أن وفدا حكوميا مصريا من اتحاد الغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل زار روسيا مؤخراً، وعقد اجتماعا موسعا بالتنسيق مع السفير المصرى بروسيا محمد البدرى، للتحضير للمؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ فى شهر مارس من العام الحالى، لافتاً أن الوفود المصرية الحكومية قامت بزيارة المصانع الروسية الضخمة فى موسكو للوقوف على أهم معايير التعاون المصرى الروسى.

وأكد المصدر الروسى أنه عقب انتهاء الزيارة الخاصة بالرئيس بوتين إلى القاهرة سيبدأ الجانب المصرى والروسى تفعيل الاتفاقيات التى تم الاتفاق عليها، حيث إن الدوائر الاقتصادية تنظر إلى هذه الزيارة باهتمام باعتبار مصر حليفا إستراتيجيا قويا لموسكو.

الجدير بالذكر، أن الكرملين أعلن أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيزور مصر يومى 9 و10 فبراير بدعوة من نظيره المصرى عبد الفتاح السيسى، وسيبحث الرئيسان خلال الزيارة "آفاق تنمية العلاقات الروسية -المصرية وخصوصا فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والإنسانية".

وأضاف بيان الكرملين أنه سيتم تبادل وجهات النظر حول الوضع فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخصوصا العراق وسوريا وليبيا" وكذلك تسوية النزاع الإسرائيلى - الفلسطينى.



اليوم.. محلب يرأس اجتماع وحدة روسيا قبل أيام من زيارة "بوتين" لمصر


الرئاسة تعلن رسميا زيارة الرئيس الروسى إلى مصر فبراير الجارى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة