بالصور.. جابر نصار يوزع 80 بطارية أرانب على خريجى "زراعة القاهرة"

الأربعاء، 04 فبراير 2015 02:52 م
بالصور.. جابر نصار يوزع 80 بطارية أرانب على خريجى "زراعة القاهرة" جابر نصار يتفقد منتجات كلية الزراعة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزع الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، 80 بطارية أرانب على أكثر من 50 خريجاً من كلية الزراعة بالجامعة، حيث تفقد نصار الوحدات الإنتاجية للكلية، شملت وحدات الألبان والمخبوزات والورش الإنتاجية، ورافقه فى الجولة الدكتور هانى الشيمى، عميد الكلية وبعض الأساتذة.

وأكد نصار، فى كلمته خلال احتفالية كلية الزراعة بالجامعة إطلاق "مشروع تنمية مهارات الطلاب والخريجين والتأهيل لسوق العمل الحر"، الذى يتم بالتعاون مع عدد من الشركات العاملة فى مجالات القطاع الزراعى والحيوانى فى مصر، واهتمام الجامعة بالتعليم الزراعى، وحرصها على تطوير إمكانيات كلية الزراعة بالجامعة التى تعد من أقدم كليات الجامعة وأبرزها.

وأشار نصار، إلى أن خريج كلية الزراعة لا بد أن يتمتع بمهنية وجدارة تمكنه من التعامل مع المستجدات التكنولوجية وتغيرات السوق الاقتصادية، وذلك من خلال التعليم الجيد والتدريب الحديث للطلاب باستخدام الوسائل التكنولوجية الجديدة، بهدف إعداد خريج متميز قادر على المنافسة فى سوق العمل فى ضوء التطورات الحالية والمستقبلية لسوق العمل الداخلى والخارجى.

وأشار نصار، إلى أهمية الدور المجتمعى لكلية الزراعة من خلال مراكزها البحثية ووحداتها الإنتاجية، مؤكدا على ضرورة تعظيم هذا الدور فى مشروعات تخدم المجتمع والبيئة، وأن الجامعة دورها تنموى بجانب الدور التعليمى، ولذلك لا بد من مساهمتها فى تنمية المجتمع.

ومن جانبه، قال الدكتور هانى الشيمى، عميد الزراعة بجامعة القاهرة، إن تسليم بطاريات الأرانب للخريجين، تمثل البادرة الأولى فى "مشروع تنمية مهارات الطلاب والخريجين والتأهيل لسوق العمل الحر" التى تتعاون فيها الكلية مع عدد من الجهات والشركات العاملة فى مجالات الإنتاج الحيوانى والزراعى.

وأضاف الشيمى، أن الكلية تسعى لتطوير التعاون مع وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية والشركات الزراعية ومؤسسات المجتمع المدنى للارتقاء بالمنظومة الزراعية فى مصر، وتدريب شباب وخريجى الكلية وتأهيلهم لسوق العمل، إلى جانب اهتمام الكلية بإنشاء برامج لتدريب الطلاب الكلية فى تكنولوجيا الزراعة وتطوير الوحدات الإنتاجية للكلية لخدمة المجتمع.

جابر نصار يوزع 80 بطارية أرانب على خريجى كلية الزراعة - 2015-02 - اليوم السابع
جابر نصار يوزع 80 بطارية أرانب على خريجى كلية الزراعة

جابر نصار يتفقد منتجات كلية الزراعة - 2015-02 - اليوم السابع
جابر نصار يتفقد منتجات كلية الزراعة

رئيس جامعة القاهرة يتفقد الخبز المنتج بكلية الزراعة  - 2015-02 - اليوم السابع
رئيس جامعة القاهرة يتفقد الخبز المنتج بكلية الزراعة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة