مصدر بـ"الكهرباء":136 شركة استلمت خطاب بدء تنفيذ إنشاء المحطات الشمسية

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 05:24 ص
مصدر بـ"الكهرباء":136 شركة استلمت خطاب بدء تنفيذ إنشاء المحطات الشمسية محطة شمسية – أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه تم إرسال خطابات رسمية للشركات المؤهلة، التى تم اختيارها لتنفيذ مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى يبلغ عددها 136 شركة، كأولى خطوات البدء فى المرحلة الأولى لتوليد 4300 ميجا وات من الشمس والرياح، وذلك للبدء فى إنشاء شركة خاصة بالمشاريع تمهيداً لإنشاء المحطات.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الخطوة الثانية هى قيام التحالفات التى تضم عددًا من الشركات بإنشاء شركة خاصة بالمشروع، للبدء فى تخصيص الأراضى لهم، موضحاً أن إنشاء شركة تضم تحالفًا من الشركات لا يستغرق أكثر من أسبوعين.

وأضاف المصدر، أنه من المقرر أن يتم توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع الشركات المؤهلة لتنفيذ مشاريع بقدرات أقل من 20 ميجا وات مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أما المحطات التى تصل قدرتها إلى 50 ميجا وات، فسيتم التوقيع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وقال المصدر، إن اتفاقية شراء الطاقة تعد التزامًا وضمانة للمستثمر من قبل الحكومة ممثلة فى وزارة الكهرباء والشركة المصرية وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لشراء الطاقة المولدة من هذه المحطات لتلبية احتياجات المواطنين، وبالسعر الذى حددته تعريفة التغذية للطاقات المتجددة.



موضوعات متعلقة:


مصدر: عرض قانون الكهرباء الجديد على مجلس الوزراء نهاية الأسبوع الجارى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

أ ستلا م 6 3 1 شر كه لخطا با ت بد ء ا نشا ء ا لمحطا ت ا لشمسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

أ ستلا م 6 3 1 شر كه لخطا با ت بد ء ا نشا ء ا لمحطا ت ا لشمسيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة