هيئة محكمة مذبحة كرداسة بعد الحكم بإعدام 183.. المستشار ناجى شحاتة: راض عن الحكم حتى لا تسود شريعة الغاب.. عضو اليمين: "من يحاول أن يهز مصر له الله".. وعضو اليسار: القضية بلغت 10 آلاف ورقة

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 05:45 ص
هيئة محكمة مذبحة كرداسة بعد الحكم بإعدام 183.. المستشار ناجى شحاتة: راض عن الحكم حتى لا تسود شريعة الغاب.. عضو اليمين: "من يحاول أن يهز مصر له الله".. وعضو اليسار: القضية بلغت 10 آلاف ورقة المستشار محمد ناجى شحاتة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمد ناجى شحاتة، رئيس هيئة المحكمة فى مذبحة كرداسة، إن الحكم الصادر أمس لم يأت صدفة بل هو مجهود الدائرة بالكامل فى 10 آلاف ورقة شملتها هذه القضية من بينها أفلام فيديو تم النظر لها على اعتبار أدلة ثبوت، وليس محفز إنسانى يستوجب الشفقة والرحمة والرغبة فى الانتقام، وتابع قائلاً: "كل هذه الأشياء لا يجب أن ينصاع لها القاضى".

وأضاف رئيس هيئة المحكمة فى مذبحة كرداسة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم 2، قائلاً: "عندما ننجز هذا الحكم فنحن قمنا بواجب نحو بلادنا حتى لا تسود شريعة الغاب كما اعتقد أهالى كرداسة"، مشيراً إلى أنه راض عن الحكم ومطمئن له كون هناك محكمة أخرى فى السماء مشرفة عليه".

وأكد رئيس هيئة المحكمة، أن رسالة القضاء هى الاستقلال ولا يحكم عمله إلا الله، وذكر قائلاً: "إدانة مجموعة من أهالى كرداسة لا يعنى أنهم جميعاً كذلك ولكن الحكم لمنع العمل بشريعة الغاب".

من جانبه قال المستشار ياسين، عضو اليمين بمحكمة جنايات الجيزة، فى لقاء مسجل له عقب النطق بالحكم فى قضية كرداسة "حكمنا اليوم بالإعدام غيابياً على 34 متهماً و147 حكما بالإعدام حضورياً وحكمان بالبراءة إلى جانب انقضاء الدعوة الجنائية على اثنين بالوفاة، وحكم بـ10 سنوات على حدث".

وأضاف "نحن مستمتعون ونحن نؤدى رسالتنا وهى إقامة العدل والقصاص للمجنى عليهم.. ومن يحاول أن يهز مصر أو يهد كيانها فله الله".

ولفت المستشار عبد الرحمن صفوت الحسينى، عضو اليسار بمحكمة الجنايات، إلى أن القضية أخذت مجهودا شاقا جداً نظراً للوقت الطويل الذى استغرق فى فحص كل الدفوع إلى جانب الأدلة وأوراق القضية البالغ 10 آلاف ورقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة