رئيس مايكروسوفت مصر: نستهدف توفير 10آلاف فرصة عمل للشباب خلال 6أشهر عبر مبادرة "مصر تعمل".. الحلول التقليدية للتنمية البشرية لن يكون لها جدوى..والتقدم الاقتصادى وتطوير مؤسسات الدولة مرهون بالتكنولوجيا

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 09:37 م
رئيس مايكروسوفت مصر: نستهدف توفير 10آلاف فرصة عمل للشباب خلال 6أشهر عبر مبادرة "مصر تعمل".. الحلول التقليدية للتنمية البشرية لن يكون لها جدوى..والتقدم الاقتصادى وتطوير مؤسسات الدولة مرهون بالتكنولوجيا خالد عبد القادر رئيس مايكروسوفت مصر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد القادر، رئيس مايكروسوفت مصر، إن مبادرة مصر تعمل للتوظيف تهدف إلى إضفاء طابع مؤسسى على التدريبات الخاصة بمهارات التوظيف والخدمات المُقَدَّمَة للشباب.


وأوضح عبد القادر فى لقاء صحفى اليوم، الأربعاء، أن الشركة قررت توسيع حجم أعمالها ومبادراتها فى السوق المصرى لتشمل كافة المحافظات، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى للتواجد بمحافظات مصر بالكامل وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع المسئولين المصريين والرئيس عبد الفتاح السيسى.


وأضاف عبد القادر أن الشركة بدأت منذ 6 أشهر فى استراتيجيتها الخاصة بتدريب نحو 52 ألف شاب من خلال 120 سنتر فى 26 محافظة بالتعاون مع وزارة الشباب، وأن الشركة دربت نحو 20 ألف شاب وتستهدف توفير نحو 10 آلاف فرصة عمل بالشركات الصغيرة والمتوسطة خلال 6 أشهر القادمة.

وتابع قائلًا: "هناك مشكلة توظيف حقيقية، ولكن هناك فرصًا أيضا تحتاج إلى شباب مُدَرَّب لوظائف غير تقليدية، وهو ما تعمل عليه الشركة فى مبادرتها لتوفير الفرص والأمل للشباب".


وأشار رئيس مايكروسوفت مصر إلى مبادرة يتم إطلاقها عبر بوابة freelanceMe لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة من التواصل والتعارف بين أصحاب الشركات من جهة والشباب الطموح، والذين لم يكن بمقدورهم التواصل دون توافر أداة مثل هذه.


وحذر عبد القادر من أن الحلول التقليدية للتنمية البشرية لن يكون لها جدوى فى دولة مثل مصر، لافتًا إلى أن الكثير من البلدان ذات الكثافة السكانية أصبحت متقدمة اقتصاديًا بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


واستطرد أن مصر قادرة ولديها فرصة لمواجهة التحديات وتطوير كافة مؤسسات الدولة، ولكن لن يتحقق ذلك إلا بالاعتماد على بنية تكنولوجية قوية وحلول غير تقليدية، لافتًا إلى خطوات وتحديات أخرى تتعلق بالمؤتمر الاقتصادى، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ فى مارس القادم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة