دراسة حديثة: الآيباد يدمر عقل الأطفال ويمنعهم من تعلم المهارات المختلفة

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 01:11 م
دراسة حديثة: الآيباد يدمر عقل الأطفال ويمنعهم من تعلم المهارات المختلفة أطفال يلعبون بالآيباد - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت أجهزة الآيباد بشكل كبير وأصبحت تستخدم من قبل الكبار والصغار، فأصبح بمثابة اللعبة الجديدة لمعظم الأطفال، التى تستخدمها الأمهات لإلهاء أطفالهن، ولإبقائهم هادئين ومنشغلين، حيث يعتقد البعض أنه وسيلة تعليمية متطورة.

دراسة حديث تثبت أضرار استخدام الأطفال للآيباد
لكن أثبتت دراسة حديثة أن الآيباد يدمر عقل الأطفال الصغار، مؤكدة أن تعامل الأطفال دون الثالثة مع الأجهزة الذكية بمفردهم، يعيق تطور عقولهم ويمنعهم من تعلم المهارات المختلفة مثل التحكم فى الذات.
خطورة الآيباد على الأطفال
ووفقًا للموقع البريطانى Metro أكد الباحثون فى جامعة بوسطن أن إعطاء الآيباد للأطفال بهدف تشتيتهم والحصول على الراحة لبعض الوقت من الممكن أن يوقف نموهم العقلى والعاطفى، فإعطاء هذه الأجهزة للأطفال لتهدئتهم والحد من صراخهم يجعلهم غير قادرين على التحكم فى انفعالاتهم وأعصابهم، بالإضافة إلى أن عدم قيام الأطفال بالعديد من النشاطات بواسطة أيديهم يؤثر على مهاراتهم الحسية والبصرية والمهارات الحركية، والتى تفيد فى تعلم وفهم الرياضيات والعلوم المختلفة.


الموضوعات المتعلقة:
"صيادين السمك وبنك الحظ" بالذمة مش أحسن من الآيباد


خبراء أمريكيون يحذرون من وجود الأجهزة الإلكترونية فى غرف نوم الأطفال.. ويؤكدون: تؤثر على معدلات النوم والتحصيل الدراسى.. وشرح حيل بسيطة لتقليل معدل استخدام الأبناء لها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة