عيوب تقنية بصمة الإصبع الحديثة فى هواتف أبل

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 06:24 ص
عيوب تقنية بصمة الإصبع الحديثة فى هواتف أبل تقنية بصمة الإصبع
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمتلك هواتف أبل الحديثة ميزة بصمة الإصبع للتعرف على الهوية وفتح الهاتف ببصمة إصبع المستخدم المسجلة عليه وهذا يجعل أى شخص آخر غير قادر على اقتحام الهاتف والعبث فيه دون علم صاحبه، ومؤخرا أعلنت الشركة تطوير الميزة واستخدامها فى الدفع بالهاتف وشراء التطبيقات والعديد من الأشياء الأخرى، وعلى الرغم من أنها متطورة للغاية ولكنها بها عيبين لا يمكن إغفالهما من قبل المستخدمين ورصدهم موقع cnet الأمريكى.

- يمكن اختراقها بسهولة

بصمة الإصبع ليست كما تعتقد صعب الحصول عليها ويمكن للصوص أن يستخدموا حيلا سهلة ورخيصة لطبع بصمتك من خلال لصق شريط على الزجاج واستخدامها لفتح هاتفك وما هو أسوأ هو أن يمكن لنظام التحقق من الهوية كله يتم اختراقه من المصدر، فإذا كنت تستخدم كلمة مرور وتم اختراقها فستقوم بتغييرها ولكن ماذا تفعل لو تم اختراق بصمتك هل ستقوم بالحصول على إصبع جديد.

- لا يمكن الاحتفاظ بها لنفسك

كلمات السر لها مكانة خاصة فى القانون الأمريكى مما يحميك إذا استخدمها أحد ضدك ولا يمكن لأحد إجبارك على الإفصاح عنه تحت أى ظروف ولكن بصمة الإصبع تقوم بتركها فى كافة الهيئات الحكومية التى يمكن أن تستخدمها بعد ذلك كما تشاء دون حتى طلب ذلك منك.



موضوعات متعلقة..

تعرف على 7 أشياء مزعجة فى هواتف "آى فون" السابقة أصلحتها "أبل" فى iphone 6 ... تحسين جودة المكالمات والرد من الإخطارات مباشرة .. تعدد استخدام بصمة الإصبع ونقل زر الـ power


طفلان 14 عامًا يبتكران تطبيقًا للتحكم فى أجهزة الماك ببصمة الإصبع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة