حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. مرتبة ذكية تغير حرارتها وتحضر القهوة فى الصباح.. جهاز يشم المتفجرات والمخدرات من على بعد.. سبراى يجعلك تنام بعد استخدامه بساعة.. جهاز للاتصال بالأهل فى حالة تعرضك لحادث

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 05:12 م
حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. مرتبة ذكية تغير حرارتها وتحضر القهوة فى الصباح.. جهاز يشم المتفجرات والمخدرات من على بعد.. سبراى يجعلك تنام بعد استخدامه بساعة.. جهاز للاتصال بالأهل فى حالة تعرضك لحادث جهاز يشم المتفجرات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأسبوع الماضى شهد ظهور الكثير من الاختراعات والابتكارات، التى ركزت على راحة الإنسان وحل مشكلاته ومن أهمها مشكلة الأرق وتقلبات النوم والتعرض للحوادث المختلفة، بالإضافة إلى جهاز للكشف عن المخدرات والحوادث وسماعة لتسجيل المكالمات وغيرها من الاختراعات، التى قمنا بتجميعها لك من خلال هذا التقرير، لتتمكن من معرفتها بسهولة ويسر.



جهاز جديد يشم المتفجرات والمخدرات من على بعد - 2015-02 - اليوم السابع
جهاز جديد يشم المتفجرات والمخدرات من على بعد

توصل مجموعة من العلماء من جامعة ولاية يوتا إلى اختراع جهاز ذكى جديد يمكنه بسهولة وبشكل دقيق الكشف عن المتفجرات والمخدرات بأنواعها المختلفة وعشرين نوعًا من الغازات السامة المختلفة، حيث يوضع فى مكانه المخصص لعمل مسح شامل للكشف عن المخدرات والمتفجرات، كما يتميز بوزن خفيف لا يتجاوز نصف كيلو فقط.

سبراى يجعلك تنام بعد استخدامه بساعة - 2015-02 - اليوم السابع
سبراى يجعلك تنام بعد استخدامه بساعة


تمكن مجموعة من العلماء من جامعة ستانفورد ابتكار سبراى جديد، يحمل اسم Sprayable Sleep ليساعد مستخدمه على النوم بعد رشه بساعة، حيث يعتبر أول رذاذ موضعى فى العالم يساعدك على الحصول على النوم عندما تحتاج إليه دون الحاجة للمواد الكيميائية.


جهاز للاتصال بالأهل فى حالة تعرضك لحادث - 2015-02 - اليوم السابع
جهاز للاتصال بالأهل فى حالة تعرضك لحادث

ابتكر مهندس بريطانى، يدعى David Coleman خصيصا لقائدى الدراجات، وفى حالة وقوع السائق من على دراجته النارية، يرسل الجهاز رسالة إلى ما يصل إلى ثلاثة أشخاص مختلفين من اختيار المستخدم، مزودة بمكانه على الخريطة بالتحديد ووقت وقوع الحادث وسرعة السائق قبل وقوع الحادث، كما ترسل مرة أخرى بعد دقيقة للإسراع لإسعاف السائق وتنبيههم بخطورة الأمر، كما يمكن للسائق إرسال رسالة لطلب المساعدة يدويًا من خلال الضغط على زر.


تعليق - 2015-01 - اليوم السابع
مرتبة ذكية تغير حرارتها وفقًا للجو وتحضر لك القهوة فى الصباح

ظهرت هذا الأسبوع مرتبة ذكية جديدة، تحمل اسم " لونا " زودت بالعديد من المستشعرات، التى تمكنها من قياس درجة الحرارة ومعدلات التنفس ونبضات القلب، بالإضافة إلى إضاءة الغرفة والرطوبة بكل سهولة، حيث يجمع غطاء المرتبة كل هذه المعلومات ويرسلها للمستخدم من خلال تطبيق معين على الهاتف الذكى بوساطة تقنية الواى فاى، والتى من شأنها مساعدة المستخدمين على معرفة أسباب الأرق أو النوم بطريقة أفضل.

سماعة لتسجل جميع مكالماتك  - 2015-02 - اليوم السابع
سماعة لتسجل جميع مكالماتك

Bluewire سماعة بلوتوث ذكية جديدة، لتسجيل جميع المكالمات، التى تجريها على هاتفك الأندرويد أو الآى فون، كما تحتوى على 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، بالإضافة إلى تزويدها بالعديد من الخصائص، التى تجعلها تعمل كمصباح وأداة للتنبيه بالمكالمات الواردة.


حقيبة سفر ذكية يمكنها شحن أجهزتك  - 2015-02 - اليوم السابع
حقيبة سفر ذكية يمكنها شحن أجهزتك


Bluesmart
هى حقيبة سفر ذكية، يمكنها شحن الأجهزة الذكية الموجودة داخل الحقيبة لاسلكيا من خلال تقنية البلوتوث، كما زودت بـ GPS لمساعدتك فى العثور عليها إذا ضاعت منك.




موضوعات متعلقة:


بالصور.. Neeo ريموت كنترول ذكى للتحكم فى كل شىء فى المنزل

مايكروسوفت تطور كوفية ذكية يمكنها التحكم فى عقلك


بالصور.. حافظة جديدة لطباعة الصور وتحويلها إلى فيديوهات حية


بالفيديو.. باحثون يتوصلون لألياف متطورة يمكنها علاج ثغرات الدماغ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة