جلوبال بوست: أسرة الصحفى محمد فهمى ترسل خطابا للسيسى تطالب فيه بإطلاق سراح نجلها

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 12:45 م
جلوبال بوست: أسرة الصحفى محمد فهمى ترسل خطابا للسيسى تطالب فيه بإطلاق سراح نجلها الصحفى الأسترالى بيتر جريست
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "جلوبال بوست" الأمريكية إن الإفراج عن الصحفى الأسترالى بيتر جريست جاء بموجب مرسوم رئاسى يسمح للرئيس بترحيل الأجانب المدانين أو الذين تتم محاكمتهم. إلا أن الصحفيين المصريين، وبينهم 11 موجودين خلف القضبان بتهم تتعلق بعملهم، وفقا للجنة حماية الصحفيين، ليس لديهم هذا الخيار.

وتابعت الصحيفة قائلة إن هناك شائعات بأن محمد فهمى الذى يحمل الجنسيتين المصرية والكندية سيتم ترحيله بمجرد أن يتخلى عن جنسيته المصرية. وبالأمس كتبت والدة فهمى خطابا مفتوحا للريس السيسى تطالب فيه بإطلاق سراح نجلها.

ونقلت الصحيفة عن جيهان راشد، زوجة باهر محمد، الصحفى الثالث المحبوس على ذمة قضية "خلية ماريوت" قولها: هل ينبغى أن تتخلى عن جنسيتك المصرية حتى تصبح حرا..
وأضافت جيهان راشد فى حديثها إلى جلوبال بوست إنها لم تقل لأبنائها، فيروز ثلاث سنوات وحازم أربع سنوات الحقيقة بشأن مكان والدهما، وأنها تقول لهم أنه سيعود غدا، وأنه فى عمل. وكانت جيهان راشد قد وضعت ابنها الأصغر "هارون" خمس أشهر بينما كان والدهما فى السجن.
وقالت جلوبال بوست أن جبس صحفى الجزيرة الثلاثة أثار غضبا دوليا وحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعى تحمل هاشتاجfreeAJStaff . لكن هناك تسعة صحفيين آخرين فى مصر لا تحظى قضاياهم بالاهتمام الدولى ولم يتم إثارة أسمائهم من قبل رؤساء دول فى اجتماعات مع المسئولين المصريين.


- 2015-02 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة