العناصر الإرهابية تواصل محاولات استهداف الأمن بسيناء..انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور قوة أمنية قرب الحدود مع غزة.. وإصابة ضابط ومجند فى اشتباكات مع مسلحين برفح.. واستشهاد مجند فى انقلاب سيارة

السبت، 28 فبراير 2015 07:26 م
العناصر الإرهابية تواصل محاولات استهداف الأمن بسيناء..انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور قوة أمنية قرب الحدود مع غزة.. وإصابة ضابط ومجند فى اشتباكات مع مسلحين برفح.. واستشهاد مجند فى انقلاب سيارة كبار قادة القوات المسلحة فى جنازة المقدم الشهيد حسام حمزة
كتب محمد أحمد طنطاوى العريش – السيد فلاح ومحمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينتا العريش ورفح اليوم، محاولة إرهابيين استهداف قوات أمنية، كما وقعت اشتباكات بمحيط مدينة رفح بين قوات أمنية ومجموعة من المسلحين، أصيب خلالها ضابط ومجند، وتلاحق القوات الأمنية المسلحين.

أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن ضابطا ومجندًا أصيبا فى اشتباكات وقعت بمحيط مدينة رفح بين قوات أمنية ومجموعة من المسلحين، وتم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكرى وتواصل القوات عمليات ملاحقة المسلحين الذين حاولوا اقتحام مقر أمنى بإطلاق النار عليه من بُعد، وتصدت القوات للمهاجمين.

وأشار المصدر، إلى أن قوات أمنية تقوم فى هذه الأثناء بحملات مداهمات أمنية فى مناطق جنوب رفح والشيخ زويد ومناطق وسط سيناء والمناطق الحدودية مع غزة والأراضى المحتلة، بعد وصول معلومات تشير إلى تواجد مسلحين بها .

كما أعلن مصدر أمنى فى شمال سيناء، عن استشهاد مجند فى حادث انقلاب سيارة على الحدود الشرقية الفاصلة بين مصر وقطاع غزة، وأشار المصدر، إلى أن قوة أمنية كانت تنفذ مهام المرور والمراقبة، وانقلبت السيارة التى تقل القوة واستشهد أحد المجندين، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى العريش العسكرى، وتشهد المنطقة الحدودية مع غزة حالة استنفار.

وأعلنت مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء، أن حادث انقلاب مركبة أمنية على الحدود المصرية مع قطاع غزة اليوم، كان نتيجة خلل فى عجلة القيادة.
وأوضح المصدر أن الحادث تم خلال تفقد قوة أمنية للمنطقة الحدودية مع القطاع، وأسفر عن استشهاد المجند "معتز محمد حافظ" 22 عاما من أسيوط، وإصابة كل من: الرائد سعد شلبى والجنود، عبد الباسط سيد عبد الباسط ومحمد إبراهيم محمد ويجرى علاجهم بمستشفى العريش العسكرى.

وأعلنت مصادر أمنية فى شمال سيناء، عن تمكن قوات الأمن من إحباط محاولة استهداف قوة أمنية بمنطقة غرب رفح.

وأشار المصدر، إلى أن القوات تصدت لهجوم مسلح نفذه عدد من الإرهابيين مستخدمين أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وردت القوات على مصدر إطلاق النيران ولاذ المهاجمون بالفرار، فيما لا تزال القوات تتعقب المهاجمين.

وكانت القوات قد تصدت فى وقت سابق لهجوم إرهابيين، ودارت اشتباكات بين الجانبين، أسفرت عن إصابة الضابط "هانى.ش" برتبة رائد، ويخضع للعلاج فى مستشفى العريش العسكرى .

وتقدم الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجنازة العسكرية التى أقيمت اليوم للشهيد المقدم دكتور حسام حمزة عبد العزيز الجزار، والذى استشهد خلال تنفيذ أحد المهام المكلف بها فى اكتشاف وتدمير الأنفاق على الشريط الحدودى مع قطاع عزة.

وقام الفريق محمود حجازى بتقديم العزاء لأسرة الشهيد الذى كان مثالاً يحتذى به فى الشجاعة والإقدام بما قدمه من بطولة وتضحية فى تجفيف منابع الإرهاب وتأمين حدود مصر، وكان على مدار خدمته بالقوات المسلحة نموذجاً للعلم والكفاءة والتميز حتى لبى نداء ربة فى سبيل الدفاع عن الوطن وصون أمنه واستقراره، حضر الجنازة عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

قال شهود عيان من أهالى مدينة رفح، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور قوة أمنية قرب الشريط الحدودى مع قطاع غزة، وأوضح شهود العيان، أن الانفجار تم بعد مرور القوة الأمنية وسمع دوى انفجار هائل فى المنطقة.

وتشهد منطقة الحدود المصرية مع قطاع غزة انتشارا أمنيًا وتشديدات على طول الحدود، إضافة إلى نشر أكمنة على كافة المداخل المؤدية إلى هذه المنطقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة