الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بمقتل الجندى الإسبانى فى لبنان

السبت، 28 فبراير 2015 11:20 ص
الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بمقتل الجندى الإسبانى فى لبنان الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كى مون
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم بان كى مون، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إسرائيل بمقتل الجندى الإسبانى ذى "الخوذة الزرقاء"، الذى توفى 28 يناير فى جنوب لبنان، مؤكدا أن الجندى الإسبانى قتل بنيران إسرائيلية وأدان الهجوم.

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية، فقد أعلن المسئول أن المنظمة الدولية كانت فتحت تحقيقاً بشأن ملابسات مقتل جندى إسبانى من القبعات الزرقاء فى جنوب لبنان، خلال تبادل لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله. وكانت مدريد قد أعلنت أن الجندى الإسبانى العامل فى إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان (اليونيفيل) والبالغ من العمر 36 عاما، قتل بنيران أطلقها الجيش الإسرائيلى على جنوب لبنان ردا على هجوم شنه حزب الله.

وكان مجلس الأمن الدولى قد أدان "بأشد العبارات" مقتل الجندى الاسبانى، وكان مندوب إسبانيا لدى الأمم المتحدة، رومان أويارثون، قد طلب إجراء تحقيق شامل فى الحادث، لتحديد الجهة المسئولة عن مقتل الجندى الإسبانى.

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أشارت المعلومات الأولية إلى أن حزب الله أطلق 6 صواريخ مضادة للدبابات من بلدة لميسات فى منطقة عمليات اليونيفيل إلى قافلة إسرائيلية أى ما يقرب من 5 كيلو مترات من الخط الأزرق".

 - 2015-02 - اليوم السابع

 - 2015-02 - اليوم السابع








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة