إسبانيا تتهم رئيس الحكومة السابق بالخيانة بسبب لقائه مع راؤول كاسترو

السبت، 28 فبراير 2015 01:18 م
إسبانيا تتهم رئيس الحكومة السابق بالخيانة بسبب لقائه مع راؤول كاسترو خوسيه لويس رودريجيز ثباتيرو الرئيس السابق للحكومة الإسبانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الموندو الإسبانية، الضوء على الاجتماع الذى عقد بهافانا بين الرئيس السابق للحكومة الإسبانية الاشتراكى خوسيه لويس رودريجيز ثباتيرو مع الرئيس الكوبى راؤول كاسترو، الذى أثار جدلا حادا بين الحكومة والحزب الاشتراكى العمالى المعارض.

وأوضحت الصحيفة تحت عنوان "مارجايو ينتقد لقاء بين ثاباتيرو وكاسترو" حيث إن وزير الخارجية الإسبانى السابق ميجيل أنخيل موراتينوس، الذى رافق ثاباتيرو فى هذا الاجتماع، هاتف وزير الخارجية الحالى خوسيه مانويل جارسيا مارجايو، وانتقد ثاباتيرو لعدم تقديم أجندة اتصالاتهما بكوبا لوزارته، وأكد لحل هذا الحادث، وأكد له أن هذا النوع من الزيارات "لن يتكرر".

وأشارت الصحيفة إلى أن الصحافة الرسمية الكوبية أولت اهتماما خاصا لزيارة رئيس الوزراء الإسبانى السابق، مشيرة إلى أن النظام الكوبى نظم حملة دعائية للاستفادة من هذا اللقاء.

وأوضحت الصحيفة أن مارجايو وصف اللقاء بين ثاباتيرو وراوول كاسترو فى هافانا بغير الملائم، مضيفة أن الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى يصر على أن الزعيمين الاشتراكيين أبلغا وزارة الخارجية بتفاصيل هذه الزيارة، باستثناء الاجتماعات المتوقعة على اعتبار أن الأجندة "لم تكن قد حددت" بعد. وقال مارجايو "إن ما حدث ليس فقط خيانة وإنما مثال على عدم الملائمة".

الصفحة- 2015-02 - اليوم السابع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة