حماس منظمة إرهابية بحكم قضائى.. خبير أمنى: الجماعة متورطة فى أعمال تخريب فى سيناء.. قيادى سلفى: التنظيم جزء من الإخوان.. فؤاد علام: قانون الكيانات الإرهابية يحد من وجود الحركة بمصر

السبت، 28 فبراير 2015 03:46 م
حماس منظمة إرهابية بحكم قضائى.. خبير أمنى: الجماعة متورطة فى أعمال تخريب فى سيناء.. قيادى سلفى: التنظيم جزء من الإخوان.. فؤاد علام: قانون الكيانات الإرهابية يحد من وجود الحركة بمصر الشيخ ياسر سعد القيادى الجهادى
كتب كامل كامل – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر خبراء وسياسيون الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بحق حركة حماس، يؤكد أن التنظيم ساهم فى عمليات العنف التى شهدتها البلاد بعد ثورة 30 يونيو، كنوع من الدعم لتنظيم الإخوان الإرهابى.

الشيخ ياسر سعد القيادى الجهادى، عضو بتنظيم الفنية العسكرية، هاجم حركة حماس، وقال: "إنها جزء من جماعة الإخوان المسلمين وتعتبر منظمة إرهابية"، مضيفاً: "أنا أرى حركة حماس منظمة إرهابية وعلى الحركة إثبات غير ذلك".

وأوضح عضو تنظيم الفنية العسكرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أن الإخوان متهمون بالتحريض على العنف وكثير من الشباب يتورط فى أعمال عنف بسبب الغطاء السياسى الذى تتبنه جماعة الإخوان وتعتبر حركة حماس جزءا من الإخوان".

وأشار سعد إلى أن جماعة الإخوان تستعطف كثيرا من الشباب الصغير الأمر الذى يؤدى إلى انقلاب هؤلاء الشباب على الدولة المصرية، مضيفاً:" الإخوان تقوم بدور جبار فى جعل مصر بلد مفتت".

بدوره، رئيس حزب الجيل ناجى الشاهبى، أكد أن الحكم الصادر بحق حركة حماس واعتبارها كجماعة إرهابية، انتظره الشعب كثيرا بسبب الجرائم التى ارتكبها التنظيم بحق المصريين فى سيناء وأماكن أخرى.

وقال رئيس حزب الجيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على الدولة المصرية الترويج للحكم خارجيا حتى يتم حصر وتحجيم عمل المنظمات الإرهابية، مشيرا إلى أن الحكم سيؤثر على حركة حماس على الصعيد الدولى.

بدوره، أكد فؤاد علام، وكيل جهاز أمن الدولة الأسبق، أن الأجهزة المعنية فى الدولة قدمت الأدلة الكاملة التى تؤكد تورط هذه الجماعة بأعمال عدائية ضد مصر.

وأضاف علام فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن قانون الكيانات الإرهابية الجديد سيحد من وجود تنظيمات كحماس وغيرها، مشيرا إلى أن حماس قدمت دعما لإرهابى "بيت المقدس" وتنظيمات مسلحة فى سيناء.

يشار إلى أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار محمد السيد، قضت السبت، باعتبار حماس منظمة إرهابية، لثبوت تورطها فى العملية الإرهابية التى راح ضحيتها عدد من جنود وضباط القوات المسلحة والداخلية.



موضوعات متعلقة



محكمة القاهرة للأمور المستعجلة تقضى باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة