13 يوما تفصل الدولة عن موعد المؤتمر الاقتصادى والأحزاب "محلك سر".. وتؤكد: منشغلون بالانتخابات البرلمانية ونبدأ فى إعداد أطروحاتنا خلال أيام.. و"الوفد": أمر يخص الحكومة.. ودورنا تشريعى من خلال البرلمان

السبت، 28 فبراير 2015 11:54 م
13 يوما تفصل الدولة عن موعد المؤتمر الاقتصادى والأحزاب "محلك سر".. وتؤكد: منشغلون بالانتخابات البرلمانية ونبدأ فى إعداد أطروحاتنا خلال أيام.. و"الوفد": أمر يخص الحكومة.. ودورنا تشريعى من خلال البرلمان بهجت الحسامى المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد
كتب إيمان على - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع تبقى 13 يوما من بدء انعقاد المؤتمر الاقتصادى، تواصل الأحزاب والقوى السياسية انشغالها بالانتخابات البرلمانية دون الاهتمام بتقديم أى أطروحات للحكومة بشأن المؤتمر الاقتصادى، مؤكدة أنها ستبدأ فى إعداد مقترحاتها خلال الأيام القليلة القادمة بعد حسم ما إذا كانت الانتخابات البرلمانية ستجرى من عدمه.

"مصر بلدى": نعكف على إعداد دراسة حول آليات الانفتاح على الاستثمارات


أكد قدرى أبو حسين أمين عام حزب مصر بلدى أنه سيشارك فى المؤتمر الاقتصادى المقرر انعقاده فى 13 مارس القادم بصفته مسئولا عن إحدى الشركات ، موضحا أنه سينقل وجهة نظر الحزب فى التوجه العام نحو الاستثمارات الخارجية.

و أشار لـ"اليوم السابع "، إلى أن الحزب لم ينته من دراسة وافية يتقدم بها للمؤتمر و مازال يعمل على صياغتها حيث ستتضمن العمل على تسهيل مهمة المستثمر الأجنبى و المصرى وضرورة الانفتاح على الاستثمارات الخارجية و العمل على جذبها للبلاد.

"التحالف الشعبى": سنتقدم بمقترح للحكومة حول أسس التعامل مع الاستثمار الخارجى


من جانبه قال مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى إن الحزب سيتقدم بمقترح للحكومة بشأن المؤتمر الاقتصادى على أساس أن تكون توجهات وركيزة لتصبح أساسا لجذب الاستثمار الخارجى، لافتا إلى أنها ستنص على ضرورة أن تكون المشروعات الاستثمارية تحافظ على السيادة الوطنية بالكامل ولا تكن مشروعات تسليم مفتاح فقط وأن يكون بها قيمة مضافة للخبرة العلمية.

وأشار الزاهد أن اقتراحهم سيشد على ضرورة الحفاظ على قوانين العمل وعلاقات العمل وألا تتعرض على أشكال من التعسف الشديد وأن تكون هناك مشروعات إنتاجية عملاقة أكثر قدرة على استعادة الأيدى العاملة ليمتص أزمة البطالة والاهتمام بالتنمية فى المناطق الحدودية على وجه الخصوص.

"الكرامة": انشغالنا بالانتخابات أثر على الاستعداد الجيد له


بدوره أكد محمد سامى رئيس حزب الكرامة، أن الحزب منشغل بالاستعداد للانتخابات البرلمانية وكيفية تفعيل خطة الدعاية الخاصة ، مشيرا إلى أن الحزب ينتظر حسم "الدستور " للموقف من تأجيل الانتخابات من عدمه.

وأشار لـ"اليوم السابع"، إلى أن الحزب سيعمل خلال الفترة القادمة على إعداد رؤية شاملة للتقدم بها للمؤتمر الاقتصادى.

"المحافظين": تقدمنا الفترة الماضية بأطروحات لمشروعات جذب الاستثمار


وفى سياق آخر قال سامح عيد المتحدث باسم حزب المحافظين إن الحزب كان أعد أوراقا اقتصادية تقدم بها منذ فترة للحكومة بشأن اقتراحات وأطروحات لمشروعات تجذب الاستثمار ونوعياتها و قوانين للاستثمار .

ولفت إلى أن الحزب يعكف فى الوقت الحالى على الاستعداد الجيد للانتخابات البرلمانية وتجهيز مرشحيه بمختلف محافظات الجمهورية.

"الوفد": التقدم بتوصيات للمؤتمر الاقتصادى أمر يخص الحكومة وحدها


فيما قال بهجت الحسامى المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن حزبه يركز الآن فى الشق السياسى وما يخص الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن دور الأحزاب يتركز فى التعديل التشريعى فيما يخص الجانب الاقتصادى، وفى الوقت المناسب أن نقدم دراسات حول المشروعات الاقتصادية قليلة استهلاك للطاقة، وتشجيع الحرف البيئية واليدوية.

وأضاف أن الحزب يدعو الحكومة للتركيز على مشروعات تستوعب كما كبيرا من العمالة، لافتا إلى أهمية عدم إعطاء الحكومة أراض للمستثمرين بمساحات شاسعة كالتجارب السابقة فى عصر مبارك.


وأكد المتحدث باسم الوفد، أن تقديم مذكرات أو توصيات بشأن المشروعات الاقتصادية مسألة تخص الحكومة، لافتا إلى أن الأحزاب يمكنها تعديل التشريعات التى تخص الشق الاقتصادى من خلال البرلمان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة