الإخوان يصعدون حربهم ضد السلفيين.."الإرهابية" تفجر سيارة قيادى بالنور عقابًا له بعد استضافته "برهامى".. والدعوة السلفية: أعضاء الجماعة يعتبرون الحزب عدوهم الأول وندعوهم للتعقل والانضباط بشرع الله

السبت، 28 فبراير 2015 10:04 م
الإخوان يصعدون حربهم ضد السلفيين.."الإرهابية" تفجر سيارة قيادى بالنور عقابًا له بعد استضافته "برهامى".. والدعوة السلفية: أعضاء الجماعة يعتبرون الحزب عدوهم الأول وندعوهم للتعقل والانضباط بشرع الله برهامى
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت جماعة الإخوان حربها ضد السلفيين، وبالتحديد الدعوة السلفية، حيث قام ملثمون بتفجير سيارة قيادى بالحزب فى الجيزة، بعد أن استضاف الدكتور ياسر برهامى، فى الوقت الذى أكدت فيه الدعوة السلفية أن الإخوان يعتبرون حزب النور عدوها الأول.

ولم تكن حادثة تفجير سيارة القيادى بحزب النور هى الأولى من نوعها، فقد حرق أنصار الإخوان موتوسكل لقيادى بالنور بكرداسة، كما اعتدوا على سيارة عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية ببنى سويف، وأرسلوا تهديدات بالقتل للشيخ ياسر برهامى.


وقال حزب النور: إن ثلاثة أشخاص قاموا بتفجير سيارة أمين حزب النور، بشياخة بنى مجدول، فى محافظة الجيزة، مساء أمس الجمعة، عقب استضافته للدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، وعدد من أعضاء الحزب؛ على طعام العشاء.

وأكد إسماعيل أبو حديد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، فى بيان للحزب، أنه بعد خروج الدكتور ياسر برهامى من منزل خالد عيسى أمين النور ببنى مجدول، تلقى اتصالاً هاتفيًا يفيد بقيام ثلاثة أشخاص ملثمين يستقلون دراجة بخارية (موتوسيكل) بإلقاء زجاجات مولوتوف على السيارة الخاصة بأمين النور أدى إلى انفجارها.


وأوضح أبو حديد أنه تم التعرف على شخصية قائد الدراجة البخارية، ويقوم حاليًا أعضاء اللجنة القانونية بالحزب بتقديم بلاغ رسمى للجهات الأمنية بقسم كرداسة.

ومن جانبه أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، أن جماعة الإخوان ليس لها عداوة إلا مع حزب النور، مشيرا إلى أن الحزب عندما يبدأ تنظيم مؤتمر خاص بالانتخابات البرلمانية، ستحاول قواعد الإخوان الاعتداء على المؤتمر، كما فعلوا فى مؤتمر دعم الحزب للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية الماضية.

وقال "برهامى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "نحن سنؤمن مؤتمراتنا من الداخل وعلى أجهزة الدولة تأمين المؤتمر من الخارج"، مضيفاً: "عندما يعتدى علينا قواعد الإخوان أثناء تنظيم مؤتمر ندعوهم للحوار، لكنهم يسدون أذنهم ولا يريدون سماعنا رغم أننا ندعوهم للتباين بالحجة".
وحذّر ياسر برهامى، من خطر التكفير وانتشاره بين الشباب، وخطره على المجتمع.
كما حذّر برهامى، من خطورة ممن يشككون فى ثوابت الدين الإسلامى، واصفًا إياهم بأنهم الوقود الذى يستخدم لإحراق الوطن وسقوطه، وأنهم لا يقلون خطورة عمن يحملون القنابل.

وناشد نائب رئيس "الدعوة السلفية"، المسئولين بالدولة بالسماح للعلماء المعتدلين بالتعاون مع الأزهر الشريف؛ لنشر الفكر السليم، ومواجهة أصحاب الأفكار المنحرفة والمتطرفة.

وأكد الشيخ عادل نصر، المتحدث باسم الدعوة السلفية لـ"اليوم السابع"، أن الدعوة السلفية مستهدفة من قبل جماعة الإخوان، مضيفاً: "نحن سوف نسير فى طريقنا لما فيه مصالح العباد والبلاد، ومثل هذه المواقف لن تزيدنا إلا إصرارا"، فى إشارة منه إلى عنف الإخوان ضدهم.

ودعا المتحدث باسم الدعوة السلفية جموع التيارات الالتزام بآداب وأخلاق الإسلام، مشيرًا إلى أن أعمال عنف وشغب الإخوان ضدهم منذ فترة بعيدة.
وأشار إلى أن الدعوة السلفية تدعو قواعدها عند اندلاع أعمال عنف من قبل الإخوان الالتزام بآداب الإسلام ودعوتهم لحوار وعدم التعامل معهم بما لا يخالف شرع الله، مضيفاً: "معلوم أن لنا مبادئ وأخلاقيات لن نحيد عنها ونحن نحرص كل الحرص على إطفاء نيران الفتن لا إشعالها.

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن الحرب بين الإخوان والدعوة السلفية ظاهرة مرتبطة بشكل عام بمحاولة التشويش على الواقع السياسى عموماً وإفشال الانتخابات وإظهار أن البلاد غير مستقرة أمنياً بحيث لا تحتمل استحقاقًا كهذا ومرتبطة بالرغبة فى توصيل رسائل لأطراف عدة بأن المسار لن ينجح بدون الإخوان بشكل أو بالآخر.

وأشار لـ"اليوم السابع" أن هناك استهدافا لحزب النور بصفة خاصة لكونه الممثل ذى المرجعية الإسلامية فى المشهد السياسى حالياً، وهو الفصيل الإسلامى الذى استمر- بغض النظر عن التفاصيل والتحفظات- ويخوض الانتخابات ومن المتوقع أن يحقق نجاحات سواء بالتعلم من أخطائه السابقة أو بالاستفادة من ارتباك الحالة الحزبية عموماً فى الوقت الراهن وغياب غالبية الإسلاميين عن المشهد، وهذا فى حد ذاته لا يرتاح له الإخوان فهم فى مقدمة من يكره من ينجح فيما فشلوا هم فى تحقيقه من داخل التيار الإسلامى .








مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

lمن طنطا

الكذابون

عدد الردود 0

بواسطة:

مفروسة

مسرحية هابطة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

دليل صدقكم

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

الجماعه الإرهابية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة