وزير التنمية المحلية: مشروع قومى جديد لتوفير فرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد بـ٣ مليارات جنيه.. الإعلان عن مشروعات شركة أيادى قريبا.. ويؤكد: من حق مجلس النواب إلغاء أو تعديل القوانين الصادرة مؤخرا

السبت، 28 فبراير 2015 03:29 م
وزير التنمية المحلية: مشروع قومى جديد لتوفير فرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد بـ٣ مليارات جنيه.. الإعلان عن مشروعات شركة أيادى قريبا.. ويؤكد: من حق مجلس النواب إلغاء أو تعديل القوانين الصادرة مؤخرا اللوء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللوء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية،أن مجلس الوزراء وافق على المقترح الذى تقدم به لإنشاء مشروع قومى لتوفير فرص عمل للشباب، بخلاف شركة أيادى، وذلك بالتنسيق مع البنوك.

وأوضح وزير التنمية المحلية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده صباح اليوم، أن عنوان المشروع القومى الذى سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل "مشروعك"، موضحاً أنه تم رصد مبلغ ٣ مليارات جنيه لتنفيذ المشروع فى ١٣ محافظة من محافظات الصعيد.

وأكد "لبيب" أن المشروع هو عبارة عن منح قروض للشباب بحد أقصى ٢ مليون جنيه لكل شاب، وسيتم فتح فرع داخل مجلس محلى المدينة، وسيكون متواجد به مندوبى بنوك الأهلى ومصر وناصر والتنمية والائتمان الزراعى، بالإضافة إلى مسئول من المجلس لمنح التراخيص للمشروعات.

وأشار إلى أن الهدف من المشروع هو توسيع قاعدة الإقراض أمام الشباب والقضاء على الإجراءات التى تتبعها البنوك والتى تعمل على القضاء على أحلام الشباب، لإنشاء مشروعات خاصة بهم. وأوضح أنه سيتم منح قرض حسن للمرأة المعيلة بقيمة ٣٠ ألف جنيه بدون فوائد.

وأكد أنه تم تحديد مجلس أمناء للمشروع وجهاز إعلامى قوى وموقع إلكترونى، مشيرا إلى أنه تم اختيار السفير محمود السعيد.

وأضاف أن الشاب سيتحمل نحو ١٠٪ من قيمة المشروع وذلك لضمان الجدية، مشيرا إلى أنه لن يتم فرض أى ضمانات على الشباب، مؤكدا أن محافظ الإقليم سيكون هو المشرف العام على هذا المشروع.

وفى السياق ذاته أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه يجب التفكير خارج الصندوق لتوفير فرص عمل للشباب من خلال إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة تكون ملكا للشباب، ويشترك فيها أكتر من شاب، مضيفا أنه سيتم الاستعانة بعدد٢٠٠ مشروع من الصين وذلك لتقديم أكبر عدد من المشروعات للشباب للاختيار منها.

وأكد أنه يجب أن يكون المجتمع المدنى شريكا فى عملية التنمية مع الحكومة من خلال المساهمة فى أنشاء المشروعات وتوفير فرص عمل. وأشار إلى أن شركة أيادى تعد حاليا قائمة بالمشروعات المختلفة وسيتم الإعلان عنها قريبا.

وأضاف اللوء عادل لبيب، أن شركة كوكاكولا أعلنت أنها ستقوم بتطوير ١٧ قرية فقيرة، لافتا إلى أنه يرحب بهذه المبادرات، وذلك لتنمية القرى الأكثر فقرا، مشيرا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع القرى الفقيرة.

وكشف وزير التنمية المحلية، أنه تم الانتهاء من قانون الإدارة المحلية بالكامل، لافتا إلى أن هناك مادة أو مادتين تتعلق بالميزانيات الخاصة بالمحافظات والمجالس المحلية جارى مناقشتها مع وزارة المالية.

وأضاف لبيب، أنه فى حال الانتهاء من مناقشة ذلك، سيتم إقراره دون انتظار انعقاد مجلس النواب. مؤكدا أن مجلس النواب سينظر كافة القوانين التى صدرت فى الفترة الأخيرة حتى القوانين التى أقرها الرئيس السيسى، لافتا إلى أن من حق البرلمان المقبل إقرارها كما هى أو تعديلها أو إلغائها.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة