نصر فريد واصل: أمريكا تستطيع القضاء على "داعش" فى 4 ساعات لكنها لن تفعل

السبت، 28 فبراير 2015 02:33 م
نصر فريد واصل: أمريكا تستطيع القضاء على "داعش" فى 4 ساعات لكنها لن تفعل الدكتور نصر فريد واصل مفتى الديار المصرية الأسبق
كتب لؤى على - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الديار المصرية الأسبق، أن الولايات المتحدة الأمريكية بإمكانها القضاء على التنظيمات الإرهابية، إلا أنها لن تفعل، لأن تلك التنظيمات تحقق مصالح أمريكا فى المنطقة.

وقال واصل، فى تصريحات له على هامش، مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية المنعقد حاليا: "أمريكا بإمكانها القضاء على داعش والإرهاب فى 4 ساعات، لكنها لن تفعل، لأن تلك التنظيمات تحقق مصالحها.. ومن بين الإرهابيين منافقون، يعملون بأجندة صهيونية عالمية لتدمير البشرية كافة، ومن الخطأ إطلاق عليهم اسم الإسلام".

وطالب المفتى الأسبق وسائل الإعلام، بألا يصفوا الإرهابيين بـ"الخوارج"، قائلاً: "الخوارج كان غرضهم الوصول إلى السلطة دون إفساد فى الأرض، أما هؤلاء فهم المفسدون فى الأرض، ولا علاقة لهم بالإصلاح، فما يقومون به يجب مواجهته بتكاتف الأمة العربية والإسلامية".

وعن سبل المواجهة الفكرية قال واصل: "يجب أن تتفق الدول الإسلامية فى ثقافة عامة مشتركة.. لم نجد من المذاهب التكفير أو التخطئ، وأن الأزهر ومصر يأخذون من كل المذاهب دون تعصب، ونحن نريد للدول الإسلامية ألا يتعصبوا لمذهب معين خاصة المذاهب العقائدية حتى لا نضل الطريق فى الإصلاح والعيش المشترك".

وأضاف واصل: "أن المؤتمر يأتى الآن ضمن سلسلة حلقات مواجهة الارهاب وبيان عظمة الإسلام وأخطاء المنتسبين له، والذى هو عنوان المؤتمر هذا العام، فكلمة الإسلام تساوى كلمة السلام، والإسلام جاء بحقوق الإنسان قبل كل المنظمات الحقوقية والدولية بأكثر من 1400 سنة".

ودعا المفتى الأسبق فى ختام تصريحاته، وسائل الإعلام ألا تركز على الشبهات، قائلاً: "الفتنة أشد من القتل وعلى الإعلام أن يركز على المتفق عليه، أما المختلف فيه نتركه لأهل العلم الذين سيناقشونه بعيدا عن الجمهور".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود على

الجيزة

عدد الردود 0

بواسطة:

$$$$$$$$$$$

لاتقلق // لأن داعش أمرها قد فرط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة