بدعوة من فايزة أبو النجا..

تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. مستشار الأمن القومى الروسى يزور القاهرة غدا

السبت، 28 فبراير 2015 06:32 م
تأكيدا لانفراد اليوم السابع.. مستشار الأمن القومى الروسى يزور القاهرة غدا فايزة أبو النجا مستشار الأمن القومى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل نيوكولاى باتروشيف، مستشار الأمن القومى الروسى، إلى القاهرة غداً الأول من مارس، فى زيارة لمصر تستغرق يومين، على رأس وفد رفيع المستوى، ويتشرف خلالها بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى .
وتأتى الزيارة بناء على دعوة من السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومى، ويضم الوفد الروسى كامل هيئة الأمن القومى لروسيا الاتحادية، كما يضم مبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية، فضلا عن ممثلين عن وزارات الخارجية، والدفاع، والداخلية، والعدل، ومكافحة الإرهاب.

ويشارك من الجانب المصرى كل من السيد اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب، والسفير خالد البقلى أمين عام مجلس الأمن القومى، بالإضافة إلى ممثلى مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية.

وتمثل هذه الزيارة خطوة مهمة لمتابعة نتائج زيارة الرئيس لروسيا الاتحادية وزيارة الرئيس الروسى مؤخراً لمصر، ويشمل جدول أعمال المباحثات الثنائية مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك فى إطار تعميق التعاون الاستراتيجى والسياسى والأمنى بين البلدين، كما تتناول مجمل العلاقات الثنائية ذات الصلة، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى القضايا الملحة والتحديات المشتركة على الساحتين الإقليمية والدولية.


موضوعات متعلقة..


مستشار الأمن القومى الروسى يزور مصر فى مارس بدعوة من فايزة أبو النجا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة