بتكلفة 200 مليون جنيه.. "الكهرباء" تبدأ اليوم توزيع 10 ملايين "لمبة ليد" على المواطنين.. شركات التوزيع تتولى تركيب اللمبات لـ2 مليون مستهلك.. ونائب الوزير: تقسيط القيمة على الفواتير على 20 شهرًا

السبت، 28 فبراير 2015 11:56 ص
بتكلفة 200 مليون جنيه.. "الكهرباء" تبدأ اليوم توزيع 10 ملايين "لمبة ليد" على المواطنين.. شركات التوزيع تتولى تركيب اللمبات لـ2 مليون مستهلك.. ونائب الوزير: تقسيط القيمة على الفواتير على 20 شهرًا لمبات ليد
كتبت رحمة رمضان - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، أن شركات توزيع الكهرباء بدأت صباح اليوم فى توزيع الـ10 ملايين لمبة مرحلة أولى تستهدف توعية 2 ونصف مليون مواطن بأهمية وفائدة ترشيد الاستهلاك التى ستعود عليه فى المقام الأول، موضحًا أن هذه المرحلة تستهدف مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية.
أحد المواطنين خلال حصوله على لمبات الليد لترشيد الاستهلاك بمنطقة شبرا - 2015-02 - اليوم السابع

أحد المواطنين خلال حصوله على لمبات الليد لترشيد الاستهلاك بمنطقة شبرا


وأضاف المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن لمبات الليد تعد أكثر كفاءة من اللمبات الموفرة وأقل استهلاكًا للطاقة، وتعمل على خفض قيمة فاتورة الاستهلاك، وبالتالى تقليل الأحمال على الشبكة، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان من شركات توزيع الكهرباء تتولى توزيع اللمبات على المستهلكين، وتركيبها بالمنازل بدلا من اللمبات المتوهجة أو الموفرة، وتحصيل قيمتها على فاتورة الاستهلاك.
وجدى فاروق مدير عام كهرباء روض الفرج يسلم أحد المواطنين عددا من لمبات الليد- 2015-02 - اليوم السابع

وجدى فاروق مدير عام كهرباء روض الفرج يسلم أحد المواطنين عددا من لمبات الليد


وأوضح المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، أن قدرات اللمبات مختلفة 4، 6، 9 وات لتكون متاحة للمواطنين بسعر التكلفة، وبالتقسيط على فاتورة الكهرباء الشهرية على قرابة 20 شهرا، موضحًا أن التكلفة الاستثمارية حوالى 200 مليون جنيه، على أن يتم تركيب 4 لمبات لكل مشترك "برغبته" وتقسيطها على قرابة 20 شهرًا ابتداءً من شهر فبراير.
وزارة الكهرباء توزع 10 ملايين لمبة ليد على 2.5 مليون مواطن- 2015-02 - اليوم السابع

وزارة الكهرباء توزع 10 ملايين لمبة ليد على 2.5 مليون مواطن


وأشار نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى إلى أن سعر اللمبة يتراوح بين 20-25 جنيها بالقدرات المذكورة، وسيتم تركيب هذه اللمبات مجانًا بدون أى رسوم نظير سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك، وذلك بهدف نشر ثقافة الترشيد وتحسين كفاءة الطاقة.
وطالب نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى المواطنين بضرورة التأكد من هوية موظف شركة الكهرباء قبل السماح له بالدخول للمنزل، لافتا إلى أن الوزارة تسير فى عدة اتجاهات لحل أزمة الكهرباء فى مصر وأهمها إنهاء برامج الصيانة السنوية، وإضافة قدرات جديدة من الطاقة المتجددة، موضحًا أن المستهدف من تركيب لمبات الليد الموفرة هو توفير حوالى 250 ميجاوات من الحمل المستهدف، ووفر فى استهلاك الطاقة الكهربائية سنويا فى حدود 1000 مليون ك.و.س.
مدير عام كهرباء روض الفرج مع أهالى منطقة شبرا اليوم - 2015-02 - اليوم السابع

مدير عام كهرباء روض الفرج مع أهالى منطقة شبرا اليوم


وأكد المهندس علاء عبد العزيز رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه سيتم البدء فى توزيع لمبات الليد على منطقة جنوب الجيزة بأحياء إمبابة وأرض اللواء وبولاق الدكرور وفيصل، مؤكدًا أن هذه المناطق هى الشرائح الأقل استهلاكًا للكهرباء من محدودى الدخل.
لوحات استرشادية حول كيفية التعامل مع لمبات الليد- 2015-02 - اليوم السابع

لوحات استرشادية حول كيفية التعامل مع لمبات الليد


وأضاف رئيس كهرباء جنوب القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهدف من البدء فى هذه المناطق لأنها من الشرائح الأقل استهلاكًا للطاقة، أن لمبات الليد تعد أكثر كفاءة من اللمبات الموفرة وأقل استهلاكًا للطاقة، وتعمل على خفض قيمة فاتورة الاستهلاك، وبالتالى تقليل الأحمال على الشبكة.
أحد الموظفين يملأ استمارات تسليم المواطنين لمبات الليد بالمنازل - 2015-02 - اليوم السابع

أحد الموظفين يملأ استمارات تسليم المواطنين لمبات الليد بالمنازل


وأشار رئيس كهرباء جنوب القاهرة إلى أن هذه المرحلة تستهدف توعية المواطن بأهمية وفائدة ترشيد الاستهلاك التى ستعود عليه فى المقام الأول، مشيرًا إلى أن من يرغب فى الحصول على هذه اللمبات عليه التوجه لفرع الشركة التابع له وملء استمارة وإقرار بتقسيط قيمة اللمبات على 20 شهرًا واصطحاب أحد موظفى الشركة لمنزله لتركيب اللمبات وسحب اللمبات المتوهجة والموفرة بدلا منها.

وأوضح رئيس كهرباء جنوب القاهرة، أن قدرات اللمبات مختلفة 4، 6، 9 وات لتكون متاحة للمواطنين بسعر التكلفة، وبالتقسيط على فاتورة الكهرباء الشهرية على قرابة 20 شهرا.

نموذج لإحدى لمبات الليد لترشيد الكهرباء - 2015-02 - اليوم السابع

نموذج لإحدى لمبات الليد لترشيد الكهرباء



أحد الفنيين يقوم بتركيب اللمبات - 2015-02 - اليوم السابع

أحد الفنيين يقوم بتركيب اللمبات




موضوعات متعلقة:


تفاصيل المشروع التجريبى لتحويل 50 ألف عداد كهرباء تقليدى لـ"ذكى"..مصدر: 50 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى..والتغيير مجانًا للمشتركين بـ"6 أكتوبر وزايد"..ويحل أزمة الانقطاع ويقضى على القراءات الخاطئة


كل ما تريد معرفته عن اللمبات الليد.. سعرها وإجراءات الحصول عليها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيى العقيلى ... الوراق التعليمية

الى المهندس : اسامه عسران .. نائب وزير الكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت الكاشف

مطلوب نظرة أقتصادية للأمور

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحي والي

ابشرو

استطيع ان اؤكد ان هزه اللمبات لن تجد من يشتريها

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحي والي

ابشرو

استطيع ان اؤكد ان هزه اللمبات لن تجد من يشتريها

عدد الردود 0

بواسطة:

حكومة غريبة

حكومة غريبة

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان أحمد

شكر الله سعيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علوان

يا مثبت العقل والدين!

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

الي الاخ يحيي العقيلي ومن يلتبس الامر عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

الي الاخ صفوت الكاشف النظرة الاقتصادية تقول استبدل مصباح موفر باخر اكثر توفيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

طيب و الشاي بتاعه و مواصلاته هدهاله هي كمان بالقسط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة