وزير المالية: العمليات العسكرية بسيناء لا تؤثر على المؤتمر الاقتصادى

الجمعة، 27 فبراير 2015 09:26 م
وزير المالية: العمليات العسكرية بسيناء لا تؤثر على المؤتمر الاقتصادى الدكتور هانى قدرى وزير المالية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هانى قدرى وزير المالية، إن العمليات العسكرية التى تقوم بها القوات المسلحة ضد التنظيمات الإرهابية تمتد على مساحة لا تتجاوز الـ5% من سيناء، مؤكداً أن معدلات النمو التصاعدية التى تشهدها الدولة المصرية تشير إلى سير الاقتصاد على السكة الصحيحة.

وأضاف "قدرى” فى تصريحات لشبكة "cnn" على هامش زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن، أن العمليات العسكرية ضد الإرهاب بسيناء ليست بالقرب من شرم الشيخ، التى لديها تعاف بالقطاع السياحى وتعمل فى بعض الأوقات بمعدلات اشغال كاملة، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية بالعريش لا تؤثر على مؤتمر شرم الشيخ.

وأوضح وزير المالية المصرى، أن المهمة الرئيسية للحكومة المصرية الحالية هو استعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى، التى فُقدت خلال عملية التحول السياسى التى بدأت فى عام 2011، مضيفاً "نحن لا نستعيد الثقة من خلال برامج وسياسات جيدة فقط، ولكن عندما نحقق نموا فإننا نحققه بجوده أعلى"، لاسيما أن الاستراتيجية التى تعمل عليها الدولة هى توسيع واستغلال القواعد الاقتصادية بمصر.

وأكد الدكتور هانى قدرى وزير المالية، أن الاقتصاد المصرى فى حالة صعود، وخير دليل على هذا ما تقدمه الدولة إلى معدلات النمو والتنوع وإقبال المستثمرين الأجانب، مضيفاً "أعتقد أننا نسير على السكة الصحيحة، وبالنسبة لى لن أربط أعمالا إجرامية باقتصاد يستعيد مكانته ليصل إلى مكانه المفترض".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة