وزير الرى: اجتماع اللجنة الوطنية لسد النهضة فى الخرطوم 4 مارس المقبل

الجمعة، 27 فبراير 2015 12:53 ص
وزير الرى: اجتماع اللجنة الوطنية لسد النهضة فى الخرطوم 4 مارس المقبل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن اللجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبى ستعقد اجتماعها الثالث فى الفترة من 4 إلى 6 مارس المقبل فى العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور وزراء المياه من الدول الثلاث للبت فى العروض المقدمة من المكاتب الاستشارية الخمسة لسد النهضة والتقييم المشترك فيما بينهم، وذلك فى إطار الشروط المرجعية المتفق عليها بين الدول الثلاث، وما تم الحصول عليه من استفسارات.

وقال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات صحفية، إن 4 مكاتب استشارية دولية قدمت عروضها الفنية والمالية لتنفيذ الدراسات المطلوبة، لافتاً إلى أنه سيتم استبعاد الشركات، التى تضمنت عروضها مدة زمنية لتنفيذ الدراسات تزيد على 12 شهرًا.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن خبراء الدول الثلاث أعضاء اللجنة، يقومون بمراجعة العروض المقدمة، حيث تتم دراستها على المستوى الوطنى فى كل دولة لمدة 10 أيام منذ فتح المظاريف، قبل الاجتماع الثالث للجنة الوطنية الثلاثية.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إلى أنه من المقرر إعلان اسم الفائز على وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وتوقيع العقد مع المكتب الاستشارى الدولى الذى تم اختياره، والمنوط به القيام بالدراستين التكميليتين لسد النهضة الإثيوبى فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ليبدأ عمله فى إعداد دراسته للسد.

وقال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية، إن الفترة المقبولة لتنفيذ الدراسات هى ما بين 5 أشهر إلى 12 شهرًا، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم نقاط تحفيزية للشركات التى تستطيع تقديم فترات زمنية أقل.

وزير الرى: مستعدون للتعاون مع دول حوض النيل بمبدأ "لا ضرر ولا ضرار"
قنصل مصر فى الخرطوم: القاهرة تدعم مشروعات التنمية بدول حوض النيل










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الشيخ

فى عهد مبارك سد الالفيه وفى سنه مرسى السواء كان سد النهضه وفى العهد الحديث السيسى سيكون سد مافيش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة