خبراء: الروبوت يستولى على وظائف الإنسان ويدمر الاقتصاد مستقبلا

الجمعة، 27 فبراير 2015 11:08 ص
خبراء: الروبوت يستولى على وظائف الإنسان ويدمر الاقتصاد مستقبلا روبوت - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاعت الروبوتات اقتحام العديد من المجالات المهمة وأثبتت جدارتها وقدرتها على منافسة الإنسان بل والتفوق عليه فى الكثير من الأحيان، وبالرغم من فرحة العلماء بهذه الإنجازات ومدى تطور التكنولوجيا، إلا أن هناك العديد من التحذيرات من قبل عدد من خبراء الاقتصاد بخطورة الأمر.

زيادة الحاجة إلى الباحثين والمطورين



كما أكد العديد من الخبراء أن الروبوتات ستتمكن من حل محل الإنسان فى العديد من الوظائف والمهام مثل الرد على المكالمات وقيادة السيارات وهو الأمر الخطير، الذى يؤثر على الاقتصاد ويؤدى إلى دماره، بينما ستزداد الحاجة إلى الوظائف التقنية والمطورين القادرين على تطوير الروبوتات وتزويده بكافة التقنيات الجديدة والحديثة.

تطور الروبوتات



كما ستتطور التكنولوجيا بشكل كبير وستتطور الأجهزة المختلفة، خاصة الروبوتات، وسيقل سعرها والتقنيات المنتجة له، بالإضافة إلى استبدال جميع المصانع العمال بالروبوتات الحديثة، حيث ستصبح هذه الروبوتات تمتلك العديد من الخصائص والمميزات المماثلة لقدرات الإنسان المختلفة.

زيادة معدلات البطالة



ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة DailyMail البريطانية، بالرغم من هذا الكم من التطور والتقدم الخاص بالأجهزة والروبوتات، إلا أن البطالة ستزداد بشكل كبير حول العالم ولن تجد الأجيال القادمة فرصة عمل.

الموضوعات المتعلقة:



الروبوتات ستغزو مصانع العالم وتحل محل العمال قريبًا

كاسبرسكى لاب: التكنولوجيا ستشهد إدخال روبوتات فى الجسم لتوصيل الأدوية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة