اشتباكات فى الخليل بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال

الجمعة، 27 فبراير 2015 08:25 م
اشتباكات فى الخليل بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال - أرشيفية
الخليل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دارت مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلى فى الخليل اليوم الجمعة تخللها رشق بالحجارة ورد بالقنابل الصوتية أثناء تظاهرة ضد الاحتلال تطالب بإعادة فتح شارع الشهداء فى وسط المدينة،.

وشارك المئات فى التظاهرة السنوية للمطالبة بإعادة فتح الشارع الذى كان سابقا أحد المواقع التجارية الأبرز فى المدينة قبل أن تغلقه قوات الاحتلال بعد مجزرة الحرم الإبراهيمى فى فبراير العام 1994.

وسرعان ما تحولت التظاهرة إلى صدامات بين عدد من المتظاهرين الذين رشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة والمفرقعات، ورد هؤلاء بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

ويعيش فى الخليل، اكبر مدن الضفة الغربية المحتلة، 700 مستوطن بحماية القوات الاسرائيلية وسط اكثر من 200 الف فلسطينى. ويتظاهر الفلسطينيون سنويا احياء لذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمى فى 25 فبراير 1994، والتى سقط ضحيتها 29 فلسطينيا على يد المتطرف الإسرائيلى الأمريكى باروخ جولدشتاين.

وارتكب جولدشتاين المجزرة أثناء الصلاة فى الحرم الإبراهيمى المقسم بين المسلمين واليهود، ثم ما لبث أن ضربه الفلسطينيون حتى الموت.

وأغلق شارع الشهداء المؤدى إلى الحرم الإبراهيمى منذ ذلك الوقت ليتحول إلى منطقة أشباح، وبالتالى إغلاق حوالى 520 محلا وفق منظمى التظاهرة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة