مساعد وزير الخارجية: القاهرة تدعم الحوار فى ليبيا وتسليح جيشها

الجمعة، 27 فبراير 2015 07:24 م
مساعد وزير الخارجية: القاهرة تدعم الحوار فى ليبيا وتسليح جيشها مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار أسامة المجدوب
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مساعد وزير الخارجية المصرى لشئون دول الجوار أسامة المجدوب، إن بلاده تدعم الحوار الوطنى فى ليبيا وتسليح الجيش الليبى من أجل التصدى للجماعات الإرهابية.

وقال المجدوب، خلال مباحثات أجراها مع كاتب الدولة لدى وزير الخارجية التونسى التوهامى العبدولى، والمكلف بالشئون العربية والأفريقية، إن موقف بلاده من الأزمة الليبية يرتكز على دعم الحوار الوطنى الليبى.

وأضاف المجدوب، بحسب ما جاء فى بيان نشرته وزارة الخارجية التونسية اليوم، إن موقف مصر يقوم أيضا على جعل المجتمع الدولى يدرك أهمية رفع الحظر المفروض على تسليح الجيش الليبى حتى يتمكن من التصدى للجماعات الإرهابية درء لأى خطر يهدد الأمن القومى المصرى والتونسى وكافة دول الجوار والمنطقة عمومًا.

من جهته، أوضح العبدولى أن تونس تحث على استئناف جلسات الحوار بين الفرقاء الليبيين، وأكد أهمية ومحورية دول الجوار فى كل ما يهم الشأن الليبى.

وكان وزير الخارجية التونسى الطيب البكوش، أكد أمس أن تونس تعارض أى تدخل عسكرى فى ليبيا، مشددًا على ضرورة إيجاد حل سياسى للأزمة بين أطراف النزاع.

وأضاف أن قرار إرسال ممثلين للدبلوماسية التونسية إلى طبرق وطرابلس لا يعنى اعترافًا بأى حكومة.

يشار إلى أن ليبيا يعصف بها القتال والانفلات الأمنى وتتنازع على إدارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس فى أغسطس الماضى.

وتتخذ الحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثنى، ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الإنقاذ بقيادة عمر الحاسى والمؤتمر الوطنى العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة