أحزاب: زيارة السيسى للسعودية تأكيد لقوة العلاقات بين البلدين ووضع حد لمحاولات الوقيعة بين دول الخليج.. الإصلاح والنهضة: تأتى فى وقت يعاد فيه تشكيل القوى الإقليمية.. وباحث: بحث سبل مواجهة التمرد القطرى

الجمعة، 27 فبراير 2015 11:43 ص
أحزاب: زيارة السيسى للسعودية تأكيد لقوة العلاقات بين البلدين ووضع حد لمحاولات الوقيعة بين دول الخليج.. الإصلاح والنهضة: تأتى فى وقت يعاد فيه تشكيل القوى الإقليمية.. وباحث: بحث سبل مواجهة التمرد القطرى علاء مصطفى المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت أحزاب وباحثون إسلاميون أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمملكة العربية السعودية، الأحد المقبل، تأتى فى توقيت مهم، الذى تحاول فيه بعض القوى إفساد علاقة مصر بالدول الخليجية، مشيرين إلى أن الزيارة تأتى فى وقت يعاد فيه تشكيل القوى الإقليمية فى المنطقة.

من جانبه أكد علاء مصطفى، المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للسعودية زيارة مهمة لدولة شقيقة فى هذا التوقيت، مشيراً إلى أن أهمية تلك الزيارة تكمن فى تأكيد قوة ومتانة العلاقات المصرية السعودية والتعاون الإستراتيجى بينهما.

وأضاف "مصطفى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الزيارة تأتى فى وقت يعاد فيه تشكيل القوى الإقليمية فى المنطقة، خاصة فى ظل موجة الإرهاب التى تعانى منها دول المنطقة العربية .

ومن جانبه، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن زيارة السيسى للسعودية ضرورية لوضع حد للشائعات ومحاولات التشويش على العلاقات المصرية الخليجية عامة والعلاقة بالمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، بعد أن استغل البعض فرصة انشغال المملكة بترتيب بيتها الداخلى بانتقال السلطة بعد وفاة الملك عبد الله، فى محاولة لإفساد العلاقة بين المملكة ومصر.

وأضاف الباحث الإسلامى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، من المتوقع أن تتضمن الزيارة ملف تطور الأحداث والمستجدات، خاصة حول التزام قطر بالمصالحة وباتفاق الرياض وما طرأ من تملص قطر من شروط وضمانات الاتفاق، وما هو المطلوب خليجياً لعلاج التمرد القطرى، وما تقوم به قطر خارج الاجماع العربى وما يناهض الأمن القومى العربى.

وأشار إلى أن الزيارة سيترتب عليها نتائج ستعود بالأثر الكبير على الأوضاع فى المنطقة وعلى الأوضاع فى مصر، وسيكون للمؤتمر الاقتصادى القادم حضوره فى جدول أعمال الزيارة.

وفى السياق ذاته، قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمملكة العربية السعودية، تأتى فى إطار توطيد العلاقات بين البلدين، خاصة فى ظل المؤامرات الدنيئة التى تحاك للوقيعة بين البلدين.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، فى بيان للحزب، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والملك سالمان بن عبد العزيز ملك السعودية، يأتى فى التوقيت المناسب، حيث تواجه فيه المنطقة العربية بأكملها حرباً على الإرهاب على كل الجبهات سواء الداخلية أو الخارجية، ويجب توحيد الجهود العربية لمواجهة خطر التقسيم.

وأشار عمر، إلى أن اللقاء بين "السيسى" و"سالمان"، يأتى فى إطار الدعوة التى وجهها "السيسى" فى خطابه الأخير حول تشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهة الإرهاب.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة