وزير الأوقاف: أعداء الأمة يشنون حربا شاملة تستهدف العرب والإسلام

الجمعة، 27 فبراير 2015 09:53 م
وزير الأوقاف: أعداء الأمة يشنون حربا شاملة تستهدف العرب والإسلام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن أعداء الإسلام والأمة العربية يقومون بأفعال مخططة ومنظمة أشبه بحرب شاملة تستهدف الإسلام والعرب بضربة واحدة من خلال تشويه متعمد لصورة الإسلام، واستغلال الأخطاء التى ترتكبها بعض الجماعات الإرهابية التى صنعت على أيدى أعداء الإسلام.

وجاء ذلك خلال لقاء ترحيبى وتحضيرى بأحد فنادق القاهرة بالوفود المشاركة فى فعاليات المؤتمر الرابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والمقرر انطلاقه غدا السبت، تحت عنوان "عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه طريق التصحيح".

وأضاف وزير الأوقاف: "إن أعداءنا وما يرتكبونه من تشويه صورة الإسلام، له جانب آخر يستهدف تفكيك الأمة العربية".. وتابع قائلا: "تحقيق التواصل مع الوفود العربية والإسلامية بالعالم يؤكد لأعدائنا أننا نتكاتف".

وأوضح أن المؤتمر سيخرج بتوصيات حول عدد من القضايا التى لا يقترب منها أحد كقضايا الخلافة ونظام الحكم والجزية، والتى تتخذها الجماعات التكفيرية غطاء لأفعالها الإجرامية.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن رجال الدين وحدهم دون سواهم غير قادرين على تجديد الخطاب الدينى تجديداً كاملاً، مضيفاً: "وجدنا أن عددا كبيرا ممن يمارسون العنف من كليات الطب وأولاد الطبقة الراقية".

ولفت إلى أن القضية تحتاج إلى علماء اجتماع ونفس وتكاتف الجميع لمواجهة تلك الأفكار الهدامة التى تستهدف الإسلام والأمة .

واستطرد وزير الأوقاف بأن مصر عانت من الأكشاك والزوايا والتى تمثل أهم أماكن اختطاف الشباب واقتحام غير المختصين لعالم الخطابة، مضيفا: "أخذنا فتوة مطولة من دار الإفتاء بإقامة الجمعة فى المسجد الجامع وألا تقام فى الزوايا والمصليات، فليس كل من يحصل على شهادة توجب له أن يكون خطيبا"، وخلال كلمته باللقاء، أعلن أنه سيتم عقد اجتماع مع رؤساء الوفود سيتخلله بحث إقامة منتدى للوسطية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

nader

اكمل

عدد الردود 0

بواسطة:

nader

اكمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة