قبل يوم من وداع أقصر شهر فى العام.. نشطاء "تويتر" يصفون "فبراير" بشهر كل الألوان.. ملأ العالم سواد بأحداث الدفاع الجوى وقتل المصريين فى ليبيا.. واحتفلوا فيه بـ"عيد الحب".. وساخرون: اللهم بلغنا مارس

الجمعة، 27 فبراير 2015 11:59 م
قبل يوم من وداع أقصر شهر فى العام.. نشطاء "تويتر" يصفون "فبراير" بشهر كل الألوان.. ملأ العالم سواد بأحداث الدفاع الجوى وقتل المصريين فى ليبيا.. واحتفلوا فيه بـ"عيد الحب".. وساخرون: اللهم بلغنا مارس جانب من سخرية رواد تويتر من شهر فبراير
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من نهاية أقصر شهر فى العام "فبراير" حمل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك وتويتر" رسائل ساخرة وعنيفة للشهر الذى كثرت فيه الكوارث والدماء، وتضمنت بعضها سخرية وضحك وبعضها حزن وآلام، فعلى الرغم من أن الشهر 28 يوم فقط إلى أنه عانى منه الكثير مقارنة بالأشهر التى تحمل 30 يوما.

وبالرغم من أنه شهر يحتفل فيه العالم كله بـــ"عيد الحب" وتمتلئ الدنيا بالورود و"الدباديب" الحمراء والرومانسية إلا أنه شهد أحداثا مؤلمة خاصة الكروية ففى عام 2012 شهد مجزرة بورسعيد والتى راح على إثرها 72 شهيدا فى المباراة التى دارت بين الأهلى والمصرى البورسعيدى بملعب بورسعيد، وفى العام الحالى وقعت، أحداث استاد الدفاع الجوى، والذى راح ضحيته حوالى 22 مشجعًا من ألتراس "وايت نايتس"، واستشهاد 21 مصريًا على يد تنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا.

كما شهد هذا الشهر أيضا بالمصادفة أكثر موجات "برد" على مستوى فصل الشتاء إلى جانب العواصف الترابية، الأمر الذى دفع النشطاء إلى وصف "الشهر" بأنه بكل الألوان وليس "أسود" فقط كما وصفه فيلم الفنان الراحل خالد صالح.
- 2015-02 - اليوم السابع

كما عانى الكثير من قلة الأموال فى هذا الشهر وانتهاء المرتبات مبكرا على الرغم من أنه أصغر شهر فى العام كله وتناولوا ذلك بطريقة ساخرة عن طريق "الكوميكس" والعبارات الساخرة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فقال أحد المغردين: "اللهم بلغنا شهر مارس لأنه الحمد لله بكره آخر يوم فى شهر فقراير أقصد فبراير، فيما قال آخر أنا أعرف أن فبراير 28 يوم بس.. مكنتش أعرف إنه اتعدى من أغسطس".

وعلق آخر قائلا: "احنا نلم من بعض يا جماعة ونروح لشهر فبراير وكفايا عليه السنة ديه لحد كده"، وقالت أخرى: "آه والله كفاية أوى، على آخر الشهر مش هيبقى فى حد"
- 2015-02 - اليوم السابع

وقال آخر: "مش عيب لما أصغر شهر فى السنة يعمل فينا كدا، استحالة يكون الشهر ده صدفة وتصادف، ومش كفاية كده يا فبراير دى كوبايه الشاى بقت بجنيه ونص".

وأضافت أخرى: "شهر فبراير عامل زی العيل الصغير اللی شايل هموم الدنيا كلها".

وقال آخر:" هو شهر قصير ولكنه محير وامال لو ماكنش الشهر ده 28 يوم كان عمل فينا ايه!!"، وقال آخر: "نظريا 28 يوم لكن عمليا أطول من سوالف محمود ياسين أيام ما نسى الرصاصة فى جيبه".
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع


ووصف آخر الشهر قائلا: "شهر فبراير تجمعت فيه مجموعة من الأحزان كفيلة تدخلنى ع حاله اكتئاب لباقى السنة".

وسرد آخرون أحداث فبراير على مدار السنوات الماضية والتى تضمنت غرق عبارة السلام- فبراير 2006، حريق قطار الصعيد (832)- 20 فبراير 2002، موقعة الجمل- 2 فبراير 2011
مذبحة بورسعيد- 1 فبراير 2012، احداث استاد الدفاع الجوى- 8 فبراير 2015، داعش تذبح المصرين فى ليبيا 15 فبراير 2015.



موضوعات متعلقة :
نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى يلقنون الإخوان درسا فى الوطنية بعد مهاجمة أوبريت مصر قريبة.. نشطاء "تويتر" يصفونهم بالخونة والعملاء.. ويردون بالمثل الشعبى "اللى ما لوش خير فى بلده ما لوش خير فى حد"













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة