حرب الطعون تشعل الانتخابات بالإسكندرية.. "فى حب مصر" تطعن على قائمة حزب النور بسبب شهادات أداء الخدمة العسكرية.. وطعون ضد رموز الوطنى المنحل.. وتهمة إنشاء حزب سياسى تحرم مرشحًا بالمنتزه من قبول أوراقه

الجمعة، 27 فبراير 2015 12:04 م
حرب الطعون تشعل الانتخابات بالإسكندرية.. "فى حب مصر" تطعن على قائمة حزب النور بسبب شهادات أداء الخدمة العسكرية.. وطعون ضد رموز الوطنى المنحل.. وتهمة إنشاء حزب سياسى تحرم مرشحًا بالمنتزه من قبول أوراقه مجلس النواب
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت حرب الطعون الانتخابية بالإسكندرية، عقب إعلان غلق باب الترشح وفتح الباب لتلقى الطعون الانتخابية، فعلى صعيد الطعون على القوائم الانتخابية تقدمت قائمة "فى حب مصر" بطعون ضد قائمة حزب النور السلفى وقائمة "ائتلاف الجبهة المصرية"، لتشتعل المنافسة بينهما على الفوز بقائمة غرب الدلتا.

قام إيهاب زكريا مرشح قائمة فى حب مصر قطاع غرب الدلتا ومنسق محافظة البحيرة بالقائمة وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار بتقديم طعن فى قائمتى حزب النور وائتلاف الجبهة المصرية أمام محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية.

وكان الطعن المقدم يتضمن أسبابًا عدة أبرزها مدى جواز قبول شهادات التجنيد التى قدمها مرشحو حزب النور حيث لم تشتمل شهادات الإعفاء من التجنيد سبب ذلك الإعفاء وكان يتعين ذكر سبب الإعفاء، وإلا يكون سبب الإعفاء أمنيًا يرجع إلى أسباب ترجع للخطورة على الأمن القومى للدولة، والجيش المصرى، ومن ثم لا ينفصل عنوان شهادة الخدمة العسكرية عن نتائجها، حيث إن من مهام البرلمان القادم الحفاظ على الأمن القومى المصرى مما يتعين معه إلغاء القرار المطعون فيه.

أما الطعن على ائتلاف الجبهة المصرية، فجاء لعدم استيفاء الأوراق الخاصة بالمعاقين، وعدم تقديم أصول المستندات للجنة العليا للانتخابات البرلمانية 2015 وتقوم محكمة القضاء الإدارى بالفصل فى الطعن المقدم، ويأتى ذلك فى الوقت الذى تقدم فيه رئيس حزب النور يونس مخيون بطعن فى القائمتين المنافستين فى إشارة إلى مراهنة حزب النور على قائمة غرب الدلتا.

أما على صعيد الطعون على المقاعد الفردية، فقد جاء أبرزها طعون ضد بعض رموز الحزب الوطنى المنحل، حيث قال المحامى عبد الرحمن الجوهرى، مرشح فردى عن دائرة كرموز، إنه تقدم اليوم بخمسة طعون ضد 5 من المرشحين، أعضاء ونواب سابقين عن الحزب الوطنى المنحل، إلى محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية.

وقال فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه تقدم بالطعون استنادًا على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا الذى قضى بحل الحزب الوطنى الذى أفسد الحياة السياسية فى مصر.

فيما فوجئ محب عبود مرشح فردى مستقل بدائرة المنتزه أول بالإسكندرية، باستبعاد اسمه من جداول المرشحين لعدم استيفاء المستندات المقرره قانونًا، ومن بينها شهادة الخدمة العسكرية.

حيث أشار " عبود " لليوم السابع إلى أنه تخرج فى الجامعة عام 1981 وهو يبلغ من العمر 29 عامًا، وتم إلقاء القبض عليه بتهمة محاولة إنشاء حزب سياسى فى 8 يناير 1982 وظل فى محبسه حتى أوائل أكتوبر 1982 حتى بلغ 30 عامًا مما أسقط عنه واجب أداء الخدمة العسكرية.

وتم التحقيق معه عن طريق النيابة العسكرية بمجرد تقديمه لأوراقه لمنطقة التجنيد التى أحالته بدورها لمحكمة الجنح العسكرية التى برأته من تهمة التخلف عن التجنيد استنادًا على أن امتناعه عن تقديم طلب تجنيده كان على أساس القوة القهرى وهو حبسه احتياطيًا على ذمة قضية.

وقال إنه بتاريخ 22 / 2 / 2015 فوجئ باستبعاد اسمه من الكشوف النهائية لمرشحى مجلس النواب 2015 عن دائرة أول المنتزه استنادًا على تهرب الطاعن من الخدمة العسكرية الإلزامية مشيرا إلى أن عدم أدائه الخدمة العسكرية الإلزامية هو اعتقاله عام 1992 ومن ثم فإن عدم أدائه الخدمة العسكرية يكون لسبب خارج عن إرادته وهو الاعتقال الذى يعد بمثابة القوة القاهرية التى حالت بينه وبين أداء الواجب المقدس.

يذكر أن محكمة مجلس الدولة بالإسكندرية قد قررت تأجيل نظر 23 طعنا إلى 1 مارس، وإحالة طعنين آخرين لهيئة المفوضين للبت فيهما.


موضوعات متعلقة..



القبيلة تحكم انتخابات مجلس النواب فى مركز دار السلام بسوهاج.. 23 مرشحا بالمركز يتنافسون على مقعدين.. والسمان وبربرى ورضوان وقورة وعبد العظيم والطويقى والمأذون أبرز المرشحين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

حزب النور الدينى لا يحق له الترشح للبرلمان او استمراره فى ممارسه السياسه طبقا للماده 74 من الدستور

*

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

حزب النور الدينى لا يحق له الترشح للبرلمان او استمراره فى ممارسه السياسه طبقا للماده 74 من الدستور

*

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

يارب زي ما خلصتنا من الاخوان خلصنا من امثالهم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

samaa elmassry

حزب النور لا يحق له الترشح

.

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

اؤيد تعليق 1و2 ---------- حيث ان الماده 74 من دستور 2014 تمنع استمرار حزب النور ويجب حله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة