أكرم القصاص - علا الشافعي

تنظيم داعش يحرق 4 شباب بالموصل رفضوا المشاركة فى تدمير المتحف

الجمعة، 27 فبراير 2015 11:20 ص
تنظيم داعش يحرق 4 شباب بالموصل رفضوا المشاركة فى تدمير المتحف تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضاف تنظيم داعش الإرهابى جريمة إنسانية أخرى بعد تدميره لتراث الحضارة العراقية وتخريب متحف الموصل، بحرقه أربعة من شباب الموصل ثانى كبريات المدن العراقية من حيث السكان بعد بغداد.

وقال مدير المرصد العراقى للكشف عن جرائم داعش، جهاد حسنين- فى تصريح صحفى اليوم الجمعة، إن مسلحى التنظيم احرقوا الموصليين الأربعة أحياء لرفضهم المشاركة فى عملية تدمير القطع الأثرية بالمتحف بحى تونس فى مدينة الموصل.. مشيرا إلى أنه تم احتجاز الشباب ليومين قبل أن ينفذوا فيهم الإعدام حرقا.

ومن جانبه، ووصف وزير السياحة والآثار العراقى عادل فهد الشرشاب تدمير متحف الموصل على يد داعش، بأنه "من جرائم العصر الكبرى"، وقال: إن الوزارة سترفع درجة تنسيقها مع الانتربول الدولى لمنع تهريب القطع الأثرية النادرة التى كانت بالمتحف.

وطالب الشرشاب- فى تصريح صحفى اليوم- المجتمع الدولى بالإسراع بالقضاء على هذه العصابات الضالة ومحاصرة كل أشكال الدعم لها والتطبيق الشديد والفعلى لقرار مجلس الأمن الدولى الأخير رقم ٢١٩٩..وقال إنه أمام كل جريمة من جرائم داعش كنّا نقول بانها جريمة تطعن القيم والمبادئ، وما حدث اليوم فى الموصل الحدباء أمر يفوق كل قدرة على وصف البشاعة والتردى والسقوط، وأضاف: أن عصابات داعش الإرهابية أقدمت على جريمة أخرى تضاف إلى جرائمها المستمرة وذلك بإقتحام متحف الموصل الحضارى وتحطيم آثاره وموجوداته بعد أيام من حرق مئات الكتب والمخطوطات فى تلك المدينة.

ولفت وزير الآثار العراقى إلى انه رغم الخسارة الكبيرة والحزن العميق الذى عم الأوساط الثقافية والعلمية فى العراق وكل بلدان العالم المتحضر الذى تعاطف معنا مشكورا، الاّ أن وزارتنا عازمة على الاستمرار فى رسالتها بإفتتاح متاحف جديدة فى العراق وكشف المزيد من الآثار واللقى التى ستزين متحف الموصل بعد تحريرها قريباً ان شاء الله وسيكون ردنا بالعمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الله يحرق داعش الاخوان انصارهم الارهابيين

منهم لله داعش الاخوان انصارهم الكلاب المرشد

عدد الردود 0

بواسطة:

الجزائر

أمريكا راعية الإرهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

م.ق. الصالحي

الاستدراج نحو كر وفر الاستنزاف، احتمالا غير مستبعد من وراء هذا الفعل المُشين

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الجمهور

ليسوموحدون بحق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة