التنمية المحلية تنسق مع "الدفاع" لتنفيذ المشروعات العاجلة بالمراكز والقرى

الخميس، 26 فبراير 2015 10:54 م
التنمية المحلية تنسق مع "الدفاع" لتنفيذ المشروعات العاجلة بالمراكز والقرى اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية على استمرار الدعم الكامل والتنسيق المستمر بين وزارتى التنمية المحلية والدفاع فى دعم كافة أوجه التنمية فى المحافظات خاصة فى المشروعات العاجلة التى تنفذ بالمراكز والقرى والمدن وذلك لضمان جودة التنفيذ والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لكل مشروع .

جاء ذلك خلال البروتوكول الذى تم توقيعه اليوم بين وزارة التنمية المحلية وإدارة المساحة العسكرية والخاص بالرفع المساحى لتوثيق أعمال المحاجر بالمحافظات، ووقع البروتوكول اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية واللواء طارق جمال الدين مدير إدارة المساحة العسكرية .

وأشار لبيب إلى أن القوات المسلحة ستقوم وفقًا للبروتوكول الذى تم توقيعه بتحديد مساحات استغلال الخامات المنتجة لأكثر من 1700 محجر موجود فى 21 محافظة وتقدير كميات الخام الناتجة عن كل محجر ونوعية الخام المستخرج وذلك فى المحاجر التى تتبع المحافظات .

ولفت لبيب إلى أن القوات المسلحة تقدم الدعم مجانًا للمحافظات مؤكدا أن البروتوكول سيساعد فى الاستفادة الكاملة من المحاجر وعدم التلاعب فى أسعار منتجاتها وشدد على أنه من سيتلاعب فى أسعار المنتجات من المتعاقدين لاستغلال المحاجر سيتم تحويله للنيابة العامة، وسيتم فسخ التعاقد معه فورًا وإعادة طرح المحجر للاستغلال مرة أخرى .

وأوضح لبيب أنه وفقًا للقانون الجديد للمحاجر فإنه سيخصص للمحافظات 25 % من قيمه الإيرادات المحصلة منها مما سيدعم كافة أوجه التنمية فى المحافظات مؤكدًا أن تطوير المحاجر بالمحافظات يأتى على أجندة أولويات الوزارة من خلال العمل على عدة محاور بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لها وزيادة القيمة المضافة وتحويل هذه المحاجر لتصبح أحد ركائز الاقتصاد المصرى وزيادة مساهمته فى الناتج القومى .

وأضاف لبيب أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على تحقيق أعلى قيمة مضافة من الثروات المحجرية من خلال إقامة صناعات جديدة لاستغلال خاماتها إضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع المحاجر فى مصر ودفع عجلة نشاطها إلى الأمام وتوفير فرص عمل للشباب بجميع المحافظات .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة