موجز الصحافة العالمية.. قطر تضغط على لندن لتخفيف حدة تقريرها عن الإخوان

الخميس، 26 فبراير 2015 03:41 م
موجز الصحافة العالمية.. قطر تضغط على لندن لتخفيف حدة تقريرها عن الإخوان تميم بن حمد أمير قطر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية، اليوم الخميس، عدداً من القضايا التى تشغل اهتمام الرأى العام العالمى، وفى البداية انتقدت مجلة "كومنترى" الأمريكية موقف الولايات المتحدة من قطر برغم الشبهات المثارة حولها ودعمها للجماعات الإرهابية فى المنطقة.

وقالت المجلة إن قطر قد أتقنت لعبة مزدوجة بإرضاء كل من الولايات المتحدة وأعدائها، وتتضح أسباب قيامها بذلك على اعتبار أنها استراتيجية جيدة للنجاة، لكن ما هو أقل وضوحا الأسباب التى تجعل الولايات المتحدة تسمح لقطر بالاستمرار فى ازدواجيتها.

فيما قالت صحيفة التايمز، إن علاقات بريطانيا مع حلفائها فى الشرق الأوسط يمكن أن تتعرض للتوتر بسبب ملاحقة الحكومة البريطانية للإخوان، مشيرة إلى قطر تمارس ضغوطاً للتخفيف من حدة التقرير الخاص بالتحقيق فى أنشطة الجماعة فى لندن.

وتحت عنوان "فتيات لندن يلتحقن لداعش".. قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن ذهاب ثلاثة من الفتيات البريطانيات إلى تركيا للالتحاق بداعش فى سوريا قد أثار غضبا بعدما تبين أن الفتيات الثالثة الطالبات بإحدى مدارس لندن قد اتصلت بهن عبر تويتر.

بينما شدد وزير الخزانة الأمريكى جاك ليو فى لقائه مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثان، على أهمية مكافحة "تمويل الإرهاب"، وسط شكوك بشأن قيام أحد الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة فى الشرق الأوسط، بتمويل الجماعات المتطرفة العنيفة فى المنطقة.

فيما قالت مجلة فورين بوليسى، إن رئيس الوزراء العراقى السابق نورى المالكى يخطط للعودة إلى السلطة مجدداً، قائلا فى تصريحات للمجلة الأمريكية "إذا قرر الشعب العراقى انتخابى.. فلن أتراجع".

وإلى أهم أخبار الصحافة العالمية..



أمريكا لا تزال تعطى الأمن الأولوية فى علاقتها بمصر

قطر تضغط على لندن للتخفيف من حدة تقريرها حول الإخوان.. التايمز: الدوحة تستغل استثماراتها ببريطانيا لخدمة الجماعة.. وتؤكد: ديفيد كاميرون غضب من اجتماع قادة التنظيم ببلاده العام الماضى دون علم المخابرات

فورين بوليسى: رئيس الوزراء العراقى السابق يخطط للعودة إلى السلطة

وزير الخزانة الأمريكى يطالب أمير قطر بالعمل على وقف تمويل الإرهاب

نيوزويك: التحاق فتيات لندن بداعش يؤكد إخفاق استراتيجية المخابرات الغربية

الصحف الأمريكية: قطر تجيد لعبة مزدوجة لإرضاء واشنطن وأعدائها.. أمريكا لا تزال تعطى الأمن الأولوية فى علاقتها بمصر.. التحاق فتيات لندن بداعش يؤكد إخفاق استراتيجية المخابرات الغربية

الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: الدول الكبرى تخلت عن تعهدها بمنع طهران من امتلاك أسلحة نووية.. الكشف عن إنشاء إيران مفاعل نووى سرى عام 2008.. مستوطنون يضرمون النار فى مسجدا ببيت لحم


موضوعات متعلقة..


موجز أخبار مصر للساعة1.. مقتل شخص وإصابة 8 فى انفجارات بـ"الجيزة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

قلنا كدة ...قالو اطلعو من البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوب مصر

قطر اشترت اكثر من نصف لندن

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

اكبر دليل لتمولكم ..الارهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة