زوجة محافظ الإسكندرية تتسبب فى أزمة على مواقع التواصل الاجتماعى..وسياسيون:مرافقة الزوجة للمحافظ يعيد للأذهان شبح "سوزان مبارك"..والمحافظ:زوجتى حضرت الاجتماع لخبرتها ولابد من مشاركة الجميع للصالح العام

الخميس، 26 فبراير 2015 09:53 م
زوجة محافظ الإسكندرية تتسبب فى أزمة على مواقع التواصل الاجتماعى..وسياسيون:مرافقة الزوجة للمحافظ يعيد للأذهان شبح "سوزان مبارك"..والمحافظ:زوجتى حضرت الاجتماع لخبرتها ولابد من مشاركة الجميع للصالح العام زوجة المحافظ بجواره فى اجتماع رسمى
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت زوجة هانى المسيرى محافظ الإسكندرية الدكتورة أميرة أبو طالب، فى أزمة داخل محافظة الإسكندرية على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" وفى الأوساط السياسية، بسبب مرافقتها له فى عدد من اللقاءات الرسمية، الأمر الذى أعاد للأذهان وجدد أزمة جنسيته الأمريكية، وتداعيات تلك الأزمة فى أسلوب إدارة المحافظ الجديد للجهاز التنفيذى للمحافظة.
 زوجة المحافظ بجواره فى اجتماع رسمى - 2015-02 - اليوم السابع

زوجة المحافظ بجواره فى اجتماع رسمى


وقد اشتعلت الأزمة باصطحاب هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، لزوجته الدكتورة أميرة أبو طالب فى عدد من اللقاءات، خاصة اللقاء الذى عقد فى ديوان عام المحافظة، بحضور الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة التطوير الحضارى والعشوائيات، والتى جلست فيه زوجته جنبا إلى جنب خلال اللقاء، وأخذت تدون ملاحظات فى حضور الوزيرة، الأمر الذى أثار حالة من الاستياء الشديد، بالإضافة إلى مرافقته له فى حضور لقاءات أخرى لأندية روتارى وانرويل ونادى سبورتنج، وذلك خلال لقاءات رسمية لاستعراض رؤية المحافظ للنهوض بالمحافظة وحل مشاكلها.
وقد تابع أهل الإسكندرية بقلق ما يتداول بالفيس حول ظهور زوجة هانى المسيرى، بل وأبيه وبناته فى عدد من اللقاءات منذ توليه مسئوليته كمحافظ.
زوجة محافظ الإسكندرية فى اجتماع مع وزير التطوير الحضارى- 2015-02 - اليوم السابع

زوجة محافظ الإسكندرية فى اجتماع مع وزير التطوير الحضارى


من جانبه قال عبد الرحمن الجوهرى، منسق حركة كفاية، إن هانى المسيرى المحافظ، الحاصل على الجنسية الأمريكية، قد يصعب عليه التعايش مع مشاكل جماهير الإسكندرية وقال: "لم نعتد على منصب تنفيذى كمحافظ يتصرف على هذا النحو، الذى يعنى عدم انشغاله بمشاكل المواطنين، وأضاف "يجب أن يسأل عن تلك الاختيارات اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، الذى انتقاه بعلاقته الشخصية على حساب مصالح الوطن"- على حد قوله.
استياء نائب محافظ الإسكندرية- 2015-02 - اليوم السابع

استياء نائب محافظ الإسكندرية


وقال معتز الشناوى، القيادى بحزب التحالف الشعبى، “لا نقبل بالعودة لما قبل ثورة يناير، ولا نقبل ظهور زوجات المسئولين فى اللقاءات الرسمية، لكونهن فقط زوجات مسئولين.

وأضاف قائلا "إلا أننى أرحب بالظهور فى كافة الأوساط لكونها إحدى سيدات المجتمع أو إحدى الناشطات فى العمل العام"، قائلًا "إننا مقدمون على حكم العائلة وأصدقائها"، مطالبا رئيس الوزراء باتخاذ موقف واضح إزاء ما يحدث".
زوجة المحافظ فى أحد اللقاءات مع المحافظ- 2015-02 - اليوم السابع

زوجة المحافظ فى أحد اللقاءات مع المحافظ


وقال هيثم الحريرى، نجل المناضل الراحل أبو العز الحريرى، وعضو مؤسس بحزب الدستور بالإسكندرية، "يجب أن نعيد التفكير فى كيفية الاستفادة من الكفاءات المصرية التى تم تطفيشها على مدار العقود الثلاثة الماضية، وحول جنسية المحافظ الأمريكية قال هناك ضمانتان فى هذا الأمر أولهما التحريات الأمنية مخابرات وأمن وطنى، وثانيهما هو وجود هيئة رقابية منتخبة سواء مجلس شعب أو محليات تراقب أعمال هذا المسئول ولديها القدرة على محاسبته"، وأضاف "هناك مصريون غير مزدوجى الجنسية وكانوا سببا رئيسيا لتهريب مصر على مدار العقود الماضية مبارك ونظامه ومرسى وجماعته".

من جانبه قال هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، معلقًا على الانتقادات الواسعة لحضور زوجتة لقاء وزيرة التطوير الحضارى، إنها حضرت بسبب خبرتها فى هذا المجال.
 زوجة المحافظ ترافقه فى كل اللقاءات- 2015-02 - اليوم السابع

زوجة المحافظ ترافقه فى كل اللقاءات



وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن زوجته تشغل منصب رئيس جمعية رواد البيئة بالمعادى، وقد شددت الوزيرة ليلى إسكندر على مشاركتها فى اللقاء لخبرتها الواسعة فى هذا المجال، حيث تناول اللقاء مناقشة تطبيق منظومة النظافة والقضاء على مشكلة القمامة من خلال تطبيق مشروع "الفصل من المنبع".

وأضاف، أنه قد يتم الاستعانة بخبرة زوجته فى لجنة البيئة بمحافظة الإسكندرية، نظرًا لخبرتها والاستعانة بأى خبرة أخرى تفيد العمل للصالح العام، وأضاف قائلا: "لابد من مشاركة الجميع فى العمل للصالح العام".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحفيظ مصطفى محمد

ضرورة إقالة هذا المحافظ الأمريكانى فورًا ولاتحدثونا عن الدستور ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت

ربنا يوفق المحافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد حميده

زوجة المحافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عدلى

دع القافله تسير ولا تلتفت لما يقال

عدد الردود 0

بواسطة:

Noha

محلب بيجيب الناس دى منين

لا تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

م / ممدوح فؤاد

ببساطه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة