رئيس صندوق التمويل العقارى: رفع الحد الأقصى لمحدودى الدخل لـ٣ آلاف جنيه للأسرة و٢٢٥٠ جنيها للأعزب للحصول على شقة بـ"المليون وحدة".. وتعديل اللائحة سيتيح الفرصة لأكبر عدد من المواطنين

الخميس، 26 فبراير 2015 06:32 م
رئيس صندوق التمويل العقارى: رفع الحد الأقصى لمحدودى الدخل لـ٣ آلاف جنيه للأسرة و٢٢٥٠ جنيها للأعزب للحصول على شقة بـ"المليون وحدة".. وتعديل اللائحة سيتيح الفرصة لأكبر عدد من المواطنين مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، عن أن مجلس الوزراء وافق على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى رقم (148) لسنة 2001، وذلك بناءً على الاقتراح التى تقدمت به هى وهيئة الرقابة المالية بتعديل المادتين (6، 34) من اللائحة، ويستهدف تعديل تعريف منخفضى الدخل المستفيدين من دعم الصندوق، لرفع الحد الأقصى للأسرة إلى 3 آلاف جنيه بدلا من 2500 جنيه، و٢٢٥٠ جنيها للأعزب بدلا من ١٧٥٠ جنيها.

وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذا التعديل سيستفيد منه كل المتقدمين على الإعلان الثالث لمشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة"، والذى بدأت إجراءات الفرز الخاصة بالمتقدمين تمهيدا لإجراء القرعة عليهم، موضحة أنه سيسرى هذا الأمر على كل المتقدمين فى طرح الوحدات الجديدة، ومنها وحدات الإعلان الرابع فى 18 محافظة، والذى بدأ التقديم فيه بداية من فبراير الجارى وحتى 3 مارس المقبل.

وأشارت رئيس صندوق التمويل العقارى إلى أن الهدف من تعديل اللائحة هو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للحصول على وحدات سكنية فى مشروع المليون وحدة وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير المسكن الملائم، بما يلبى طلب عدد كبير من المتقدمين على وحدات الإسكان الاجتماعى، والذين يتجاوز دخلهم الحد الأقصى فى اللائحة السابقة، والذى كان يبلغ 2500 جنيه شهري.

وأوضحت أن الحد الأقصى للمستفيدين من التمويل العقارى كان قد تم إقراره فى 2008، ومر عليه أكثر من 6 سنوات دون مراجعة، وبالتالى لم يعد مناسبا للمستفيدين، وكان يجب تعديله.

وأضافت مى عبد الحميد: "بعد هذا التعديل يصبح مجلس إدارة الصندوق هو الجهة المسئولة عن تحديد الشخص منخفض الدخل المستفيد من الدعم، مما يوفر المرونة الدائمة لمجلس إدارة الصندوق للمراجعة، وفقا لمتغيرات مؤشرات التضخم ومستويات الأجور وأسعار المساكن".


موضوعات متعلقة..


التمويل العقارى: 3000 جنيه الحد الأقصى للأسرة و2250 للأعزب محدود الدخل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد صبرى

الموظف المهمل ا لامعندهوش ضمير

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

كلام جرائد

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السيد عاشورمتولى

الشباب مطلوم

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السيد عاشورمتولى

الشباب مطلوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة