بالفيديو.. محمد صلاح بالتخصص يقضى على آمال توتنهام بالدورى الأوروبى ..عمق العقدة بإحرازه أهداف فى كل أندية"لندن"..احتفال جنونى للفرعون الصغير ..و59 لمسة بنسبة نجاح 97% تؤكد إنه الفارس الأول للمباراة

الخميس، 26 فبراير 2015 11:04 م
بالفيديو.. محمد صلاح بالتخصص يقضى على آمال توتنهام بالدورى الأوروبى ..عمق العقدة بإحرازه أهداف فى كل أندية"لندن"..احتفال جنونى للفرعون الصغير ..و59 لمسة بنسبة نجاح 97% تؤكد إنه الفارس الأول للمباراة محمد صلاح لاعب فيرونتينا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهدى النجم المصرى محمد صلاح، جناح فيورنتينا الإيطالى التأهل لدور الـ16 من الدورى الأوروبى، بعدما تغلب الفيولا على توتنهام بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت على ملعب "أرتيمو فرانكى" فى ذهاب دور الـ32 من المسابقة، مستغلا نتيجة الذهاب فى لندن بالتعادل الإيجابى 1/1.

جاء هدفا المباراة عن طريق جوميز فى الدقيقة 55، وأضاف محمد صلاح الثانى فى الدقيقة 70، وسينتظر فريق فيورنتينا قرعة تحديد دور الـ16، التى ستقام غدا الجمعة.

وعبر ماريو جوميز، مهاجم فيورنتينا عن سعادته بالانتصارا الرائع لفريقه عقب المباراة، مشيرا فى الوقت ذاته بأهمية محمد صلاح للفيولا.

وقالت صحيفة "ديلى ميلى" المباراة عقب المباراة، إن مورينيو أخطأ بتخليه عن النجم المصرى، الذى أثبت موهبته الكبيرة، عندما حصل على الفرصة كاملة مع فيورنتينا.

احتفال جنونى:


وحصل صلاح على بطاقة صفراء بسبب احتفاله بخلع القميص الخاص به، بعد تسجيل الهدف، ويعتبر هذا الإنذار الأول للاعب فى مسيرته ببطولة الدورى الأوروبى مع فيورنتينا وبازل سابقا، كما تعد هذه البطاقة الصفراء الثالثة فى منافسات البطولات الأوروبية، بحصوله على إنذارين مع الفريق السويسرى.


إحصائيات صلاح:


وشارك النجم المصرى طوال أحداث اللقاء، سدد فيه 3 تسديدات منها 2 على المرمى جاء منهما الهدف الثانى للفريق، وصنع فرصة لجوميز، ولمس الكرة 59 مرة بنسبة نجاح 96.6% ليكون بذلك أكثر من لمس الكرة فى فريق الفيولا، مما يدل على أهمية لاعب تشيلسى السابق بالنسبة للفريق الإيطالى، بتقييم 8.09 من موقع "هو سكورد" المتخصص فى إحصائيات اللاعبين، وهو ثانى أفضل اللاعبين تقييما فى الفريق بعد جوميز.


عقدة لندن:


صلاح كان قد سجل هدفا فى شباك توتنهام موسم 2012-2013 فى المواجهتين اللتين انتهتا بالتعادل الإيجابى 2-2، وصعد بازل بركلات الترجيح وقتها، وبالتخصص أصبح النجم المصرى عقدة فرق لندن بإحرازه أهدافا فى كل فرق العاصمة الإنجليزية (أرسنال، توتنهام، تشيلسى).


تفاصيل المباراة


بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب الضيوف بحثا عن هدف مبكر يربك حسابات فريق مونتيلا، ولكن دفاع وحارس الفيولا نجحا فى الخروج بالشوط الأول نظيفا.

واعتمد مونتيلا على سرعة النجم المصرى محمد صلاح للعب فى المساحات خلف دفاع توتنهام، وحاول الفرعون اختراق دفاع السبيرز فى الدقيقة 10 من هجمة مرتدة لكن دفاع السيوف أوقف اللاعب.

ووقع محمد صلاح فى مصيدة التسلل من كرة طويلة لخواكين، وفى الدقيقة 16 لم يمرر الكرة جوميز للنجم المصرى فى انفراد للثنائى.

وحملت الدقيقة 29 أخطر فرصة لفريق توتنهام، عندما انفرد سولدادو والشاذلى بحارس توتنهام من منتصف الملعب، لكن رعونة الأول تسببت فى ضياع هدف محقق للضيوف.


وأنهى محمد صلاح الشوط الأول بتسديدة ضعيفة بقدمه اليمنى، جاءت فوق القائم لهوجو لوريس حارس توتنهام.


فى الشوط الثانى، دخل فريق فيورنتينا بنفس أسلوب الشوط الأول فى منطقة الدفاع، معتمدا على محمد صلاح وجوميز فى الهجمات المرتدة، ونجح المهاجم الألمانى فى افتتاح أهداف المباراة فى الدقيقة 55.


بعدها ازداد ضغط توتنهام بحثا عن التعادل، ليستغل محمد صلاح تقدم دفاع السبيرز فى الشوط الثانى، وينفرد بلوريس، الذى أنقذ مرماه من الهدف الثانى فى الدقيقة 62.

ولكن محمد صلاح أصلح خطأه وسجل الهدف الثانى للفيولا من كرة صعبة، بعدما استغل رعونة دفاع توتنهام.


احتفل محمد صلاح بطريقة غريبة بعد تسجيله الهدف حصل على إثرها على بطاقة صفراء، حيث خلع قميصه والسروال الخاص به فى رد فعل غير معتاد من اللاعب المصرى المعروف عنه تدينه.

واستطاع أصحاب الأرض الحفاظ على التقدم بهدفين على حساب توتنهام، لنهاية المباراة.

أهداف المباراة كاملة:










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة