الثقافى الروسى يحتفل بمرور 155 عاما على ميلاد تشيكوف

الخميس، 26 فبراير 2015 04:11 م
الثقافى الروسى يحتفل بمرور 155 عاما على ميلاد تشيكوف المركز الثقافى الروسى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل المركز الثقافى الروسى، بمرور 155 عاما على ميلاد الأديب الروسى أنطون تشيكوف، بحضور الكسندر خليفة، مستشار المركز الثقافى الروسى، والدكتور حنان منيب، وكيل أول وزارة الثقافة المصرية، ممثلة عن الدكتور جابر عصفور، وكذلك الفنان الدكتور أسامة السروى، والدكتور أبو بكر يوسف، مترجم أعمال أنطون تشيكوف إلى العربية، والدكتور صادق عبد العال، متشار وزير الصحة الأسبق، وعدد كبير من المهتمين بالأدب الروسى، وقاموا بوضع الزهور حول تمثال أنطون تشيكوف فى ساحة المركز الثقافى الروسى.

ووجه الكسندر خليفة، الشكر والتقدير للفنان أسامة السرورى، على مجهوداته فى نشر الثقافة الروسية فى مصر، وكذلك نحته تمثالا للأديب أنطون تشيكوف الموجود حاليا فى المركز الثقافى الروسى، مضيفًا أن الأديب أنطون تشيكوف يعتبر رمز من رموز الثقافة الروسية، وصاحب بصمة مهمة فى الأدب الروسى، والأدب العالمى.

ومن جانبه أهدى الفنان الدكتور أسامة السروى، بورتريه للأديب الروسى أنطون تشيكوف، إلى المركز الثقافى الروسى، تقديرًا لمسيرة هذا الأديب الكبير، وقال السروى، إنه أخد على عاتقه نشر الثقافة الروسية فى مصر، لافتًا إلى أنه أقام معرضًا تشكيليًا منذ أيام عرض فيه مجموعة من البورتريهات لأنطون تشيكوفف، موضحًا أنه يعمل الآن على نحت تمثال للأديب بوشكن، سوف يوضع فى مدينة بدر.

وقال الدكتور صادق عبد العال، متستشار وزير الصحة المصرى الأسبق، أتصور أن العالم أجمع به فيه كثير من الأدباء، أمثال برنارد شو، وأرنست هيمنجواى، كانوا يستمتعون بأسلوب أنطون تشيكوف الأدبى، بما أضافه من بعد انسانى، وخلفيته الطبية، إذ كان يعمل طبيباً.

وقال المخرج المسرحى، إنه تأثر كثيرًا بأعمال الأديب أنطون تشيكوف، حتى أنه منذ 25 عامًا أنشأ مع بعض من زملائه، تيار للمسرح المستقل، بعيدًا عن مسرح الدولة، وكانوا يقدمون من خلاله أعمال تشيكوف، موضحًا أن أعماله كانت تخاطب الشارع وقضايا المجتمع، فوصلت للجمهور سريعًا.

وأضاف المخرج المسرحى أننا اليوم نحتفل بالذكرى 155 لميلاد أنطون تشيكوف، وأيضًا احتفل بمرور 25 عامًا على انطلاق تيار المسرح المستقل، الذى ولد من رحم أعمال أنطون تشيكوف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة