مصدر بـ"الكهرباء": العدادات الذكية ستنهى أزمة انقطاع التيار

الخميس، 26 فبراير 2015 11:53 م
مصدر بـ"الكهرباء": العدادات الذكية ستنهى أزمة انقطاع التيار د. محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن العدادات الذكية لها عدة مميزات تعود على المستهلك والدولة فى نفس الوقت، أهمها القضاء تماما على أزمة انقطاع التيار لأنه بمثابة مركز للتحكم فى التيار بالمنزل.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه إذا تجاوز المستهلك عددًا معينًا من الكيلووات، والشبكة تحتاج لتخفيف الأحمال يقوم العداد الذكى بفصل التيار عن المنزل الذى يوجد به زيادة فى الأحمال فقط، لينذره بأن استهلاكه زاد فى الوقت الراهن، فيقوم المستهلك بغلق الأجهزة التى لا يحتاجها ليعود التيار له على الفور، وبالتالى يخفض فى فاتورة الاستهلاك.

وأضاف المصدر أنه من بين مميزات هذا العداد، إنهاء مشكلة القراءات الخاطئة التى يعانى منها العديد من المواطنين، لأنه يعمل بنظام كروت الشحن، علاوة على منع سرقة التيار من المستهلك بدون علمه، إضافة إلى توفير كميات هائلة من الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم طرح مناقصة عامة لتوريد 50 ألف عداد ذكى فى 10 مارس القادم لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لبدء المشروع التجريبى للمرحلة الأولى بمدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، لاستبدال العدادات التقليدية بالذكية بتكلفة 50 مليون جنيه.

موضعات متعلقة..


ملف تفاعلى.. تعرف على الزيادة المتوقعة لفواتير الكهرباء فى يوليو المقبل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

ياريت

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علوان

شوف يا خويا إزاي؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة