خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى.. الحكومة تشكل لجنة لعودة الدورى بدون جمهور.. وأخرى لدراسة آلية تعامل الدولة مع ضحايا الإرهاب فى ليبيا.. و"محلب" يكلف وزيرى البترول والتموين بسرعة حل أزمة البوتاجاز

الأربعاء، 25 فبراير 2015 12:35 م
خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى.. الحكومة تشكل لجنة لعودة الدورى بدون جمهور.. وأخرى لدراسة آلية تعامل الدولة مع ضحايا الإرهاب فى ليبيا.. و"محلب" يكلف وزيرى البترول والتموين بسرعة حل أزمة البوتاجاز اجتماع مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، حيث تم بحث عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وخلال الاجتماع كلف المهندس إبراهيم محلب وزيرى البترول والتموين بسرعة حل مشكلة نقص البوتاجاز فى بعض المحافظات، كما كلف وزير التنمية المحلية بإعداد تقارير يومية عن مناطق العجز، لسرعة حل مشكلات هذه المناطق.

وبحث المجلس أيضا خلال الاجتماع طلب اتحاد كرة القدم النظر فى إمكانية عودة النشاط الكروى بدون جمهور، وقرر المجلس تشكيل لجنة من وزارتى الداخلية والشباب والرياضة، واتحاد الكرة، لاتخاذ إجراءات عودة الدورى بدون جمهور، وذلك بعد انتهاء فترة الحداد (40 يوماً) على ضحايا أحداث مباراة ستاد الدفاع الجوى، بين فريقى الزمالك وإنبى.
محلب ووزيرى الكهرباء والقوى العاملة- 2015-02 - اليوم السابع

محلب ووزيرى الكهرباء والقوى العاملة



واستعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، الموقف الحالى لمشروع إنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم، بموقع عيون موسى بقدرة 2640 ميجاوات، طبقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة القابضة لكهرباء مصر، وشركة النويس الإماراتية للاستثمار، فى 30/9/2014.

ووفق هذا المشروع، من المقرر أن تقوم الشركة الإماراتية بتمويل وتصميم وتنفيذ واختبار وتشغيل وصيانة المحطة، على أن يتم تنفيذها على مرحلتين، كل مرحلة بقدرة 1320 ميجاوات، قابلة للتوسعة بمرحلة ثالثة بقدرة 1320 ميجاوات، كما سيلحق بالمحطة رصيف بحرى بخليج السويس لاستقبال الفحم الوارد للمحطة.

ومن جهة أخرى، وفى ضوء أهمية الإعداد والتجهيز والتحضير الجيد لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، حتى يخرج بالصورة اللائقة التى تتناسب مع مكانة مصر، وبما يجعل المؤتمر يحقق الأهداف المرجوة منه، استعرض المجلس فى جلسته اليوم عدداً من المحاور اللوجستية المتعلقة بالمؤتمر.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية.

محلب ووزيرى البترول والتعليم- 2015-02 - اليوم السابع

محلب ووزيرى البترول والتعليم



وينص مشروع القرار على أن يضم تشكيل مجلس الإدارة، كلاً من: رئيس الهيئة، ومدير عام الهيئة، وأقدم رئيس إدارة مركزية بالهيئة، وأقدم رئيس قطاع بوزارة الأوقاف، ورئيس إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة.

كما يضم تشكيل مجلس الإدارة أحد نواب محافظ البنك المركزى، وممثلين عن كل من وزارات: الإسكان، المالية، التنمية المحلية، وممثل لمصلحة الشهر العقارى والتوثيق، وأحد علماء الشريعة الإسلامية، وثلاثة من ذوى الخبرة يعينهم رئيس مجلس الوزراء بناء على ترشيح من وزير الأوقاف.

ووافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة وزارية لدراسة آلية تعامل الدولة مع الوفيات الناتجة عن الحوادث الإجرامية على يد الجماعات الإرهابية بدولة ليبيا، من حيث وضع معايير محددة للتعامل مع هذه الحالات، تتفق مع ظروف كل حادث.




اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والأمنية- 2015-02 - اليوم السابع

اجتماع مجلس الوزراء لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والأمنية



محلب يكلف وزيرى البترول والتموين بحل مشكلة البوتاجاز- 2015-02 - اليوم السابع

محلب يكلف وزيرى البترول والتموين بحل مشكلة البوتاجاز



محلب يصدر قرار بإنشاء إدارة للانضباط والشئون التأديبية بوزراة الداخلية - 2015-02 - اليوم السابع

محلب يصدر قرار بإنشاء إدارة للانضباط والشئون التأديبية بوزراة الداخلية






موضوعات متعلقة..


محلب يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة لهيئة الأوقاف


محلب يكلف وزيرى البترول والتموين بحل مشكلة نقص البوتاجاز بالمحافظات


كلاكيت ثانى مرة.. الجبلاية تترقب قرار مجلس الوزراء لتحديد موقف الدورى


محلب يصدر قرارا بإنشاء إدارة للانضباط والشئون التأديبية بوزارة الداخلية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة