بالفيديو.. برشلونة يقترب من التأهل.. وسواريز يكتب التاريخ على حساب السيتى.. يوفنتوس ينتظر العودة أمام دورتموند

الأربعاء، 25 فبراير 2015 12:25 ص
بالفيديو.. برشلونة يقترب من التأهل.. وسواريز يكتب التاريخ على حساب السيتى.. يوفنتوس ينتظر العودة أمام دورتموند جانب من اللقاء
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع فريق برشلونة قدما فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بعدما تغلب على مضيفه مانشستر سيتى بهدفين مقابل واحد، بينما تخطى يوفنتوس عقبة دورتموند بنفس النتيجة فى ذهاب دور الـ16 من المسابقة الأوروبية.

مانشستر سيتى2/1 برشلونة

برشلونة خرج بفوز غالٍ أمام مضيفه مانشستر سيتى بهدفين مقابل واحد، على ملعب "الاتحاد"، لينتظر الفريق الكتلونى مباراة العودة لحسم التأهل، التى ستقام فى 18 مارس القادم على ملعب "كامب نو".




وجاء هدفا برشلونة عن طريق المتألق لويس سواريز فى الدقيقتين 16 و30 من أخطاء دفاعية قاتلة للسيتى، حيث فرض الفريق الكتلونى سيطرته على مجريات النصف الأول من اللقاء بفضل راكتيتش وإنيستا وميسى.

وأصبحت ثنائية سواريز أمام مانشستر سيتى (فى 14 دقيقة) هى أسرع ثنائية للاعب أوروجوايانى فى دورى الأبطال منذ 7 مارس 2001، عندما سجل دييجو ألونسو فى 7 دقائق.

وفى الدقيقة 44 أنقذ القائم مرمى أصحاب الأرض من الهدف الثالث بعد كرة "ساقطة" من ألفيس.

دخل لاعبو مانشستر سيتى الشوط الثانى بقوة بحثا عن تقليص الفارق، لكن دفاع وحارس برشلونة وقفا لهجمات أصحاب الأرض بالمرصاد، حيث حاول أجويرو ومعه دجيكو وسيلفا اختراق الفريق الكتلونى من الأطراف.

وكاد أجويرو أن يفتتح أهداف السيتزينز فى الدقيقة 54، من تسديدة قوية اصطدمت بماسكيرانو، بعد تمريرة سحرية بالكعب من سيلفا، ونجح سيجريو فى إحراز هدف تقليص الفارق بهدف فى الدقيقة 68 من خطأ دفاعى للفريق الضيف.

وأصبح هدف سيرجيو أجويرو هو الهدف رقم 200، الذى تتلقاه شباك برشلونة فى دورى أبطال أوروبا.

وحصل جايل كليشى على بطاقة حمراء فى الدقيقة 74 بعد حصوله على الإنذار الثانى بسبب تدخل عنيف على ألفيس.



وسجل ميسى الهدف الثالث لبرشلونة فى الدقيقة 90، لكن الحكم ألغاه بداعى التسلل، وفى الدقيقة الأخيرة حصل ميسى على ركلة جزاء أهدرها بغرابة شديدة بعد تصدى جو هارت للكرة.

وعبر سواريز عقب المباراة عن سعادته بهذا الفوز، قائلا: "أنا سعيد بالطبع لتحقيق هذا الفوز، حققنا نتيجة جيدة جدا، ولو سجلنا ركلة الجزاء لكانت المهمة أسهل بكثير فى الإياب".



يوفنتوس 2/1 دورتموند
حقق فريق يوفنتوس فوزا صعبا على ضيفه فريق بورسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء على ملعب يوفنتوس أرينا فى ذهاب دور الـ16 من دورى الأبطال.



وضع المهاجم الأرجنتينى كارلوس تيفيز يوفنتوس فى المقدمة بإحرازه الهدف الأول فى الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، ولكن تعادل النجم الألمانى ماركو رويس لدورتموند فى الدقيقة 18.

وعاد فريق السيدة العجوز للتقدم من جديد عبر المهاجم الإسبانى الشاب ألفارو موراتا فى الدقيقة 43 من زمن المباراة.

بذلك أصبح ألفارو موراتا هو أول إسبانى يسجل مع فريق إيطالى فى الأدوار الإقصائية من دورى أبطال أوروبا.

يذكر أن مباراة الإياب ستقام بألمانيا يوم 18 مارس القادم على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

وأكد بونوتشى عقب المباراة عن رضاه بهذا الانتصار، ولكن للأسف بأننا استقبلنا هدفا فى ملعبنا، وكانت لدينا بعض الفرص السانحة، للتسجيل لكنها لم تنجح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة