اليوم..الاتحاد المصرى للتأمين ينظم الملتقى الأول لإدارة المخاطر

الأربعاء، 25 فبراير 2015 10:12 ص
اليوم..الاتحاد المصرى للتأمين ينظم الملتقى الأول لإدارة المخاطر عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم الاتحاد المصرى للتأمين، الملتقى الأول لإدارة المخاطر تحت شعار "دور خبراء التأمين فى إدارة مخاطر المؤسسات"، اليوم وعلى مدار يومين، ويأتى المُلتقى بالتنسيق مع الاتحاد العام العربى للتأمين، والجمعية المصرية لإدارة الأخطار بأحد فنادق القاهرة، تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك فى ضوء تزايد أهمية عملية إدارة المخاطر فى المنطقة العربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، ومختلف المؤسسات التجارية والصناعية وكافة الأطراف ذات العلاقة بنشاط هذه المؤسسات، ولما تحققه إدارة المخاطر من تحسين قدرة المؤسسات على استيعاب الأزمات والمخاطر التى تواجهها.

وصرح عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أنه نظراً للدور الهام الذى يقوم به خبراء التأمين فى دعم صناعة التأمين، وتطويرها فقد تقرر أن يناقش الملتقى الأول لإدارة المخاطر دور خبراء التأمين فى إدارة المخاطر، والتعرف على أهم وأفضل الممارسات فى إدارة المخاطر وذلك على أيدى نخبة مختارة ومتميزة من خبراء التأمين المصريين والعرب وخبراء من بعض المؤسسات الرائدة المتخصصة فى إدارة المخاطر. وأضاف عبد الرؤوف قطب، أن الملتقى سيركز على أهم الموضوعات المتعلقة بإدارة المخاطر مثل التعريف بأهم وأفضل الممارسات فى إدارة المخاطر ووسائل الحد من المخاطر كمعايير الأمن والسلامة داخل المؤسسات الصناعية والخدمية ودورها فى الحد من الآثار السلبية للمخاطر التى يمكن أن تتعرض لها هذه المؤسسات.

وأكد عبد الخالق رؤوف، الأمين العام للاتحاد العربى للتأمين، أن التأمين هو جزء من منظومة إدارة المخاطر على مستوى الأفراد والشركات ولا غنى عنه فى إمكانية تحمل بعض الخسائر التى يمكن أن تتعرض لها مختلف المؤسسات العربية حال الفشل فى إدارة المخاطر المتوقع التعرض لها.
وأضاف عبد الخالق رؤوف، أن إدارة المخاطر وتوقعها هو جزء لا يتجزأ من حماية المؤمن عليهم، إلى جانب الدور الذى يلعبه خبراء التأمين من معيدى التأمين والأكتواريين ومسئولى التعويضات وخبراء المعاينة فى إدارة الاخطار والوقاية منها والتحوط لها، حيث تهدف إدارة المخاطر إلى إدارة المخاطر والأزمات داخل المؤسسات من خلال محاولة تجنب الخسائر بتوقعها، ومواجهتها حال حدوثها، وتقليل آثارها إلى أدنى حد ممكن فى حدود الإمكانيات المتاحة للمؤسسة أو من يديرون الخطر أو مجموعة الأخطار.

وأشار عبد الخالق رؤوف، إلى أنه نظرا للدور الهام لإدارة المخاطر فقد جاءت فكرة هذا الملتقى ليكون أداة من أدوات نشر الوعى بين المعنيين بأهمية ودور إدارة المخاطر بكافة المنشآت والمؤسسات.

وصرح الدكتور عادل منير مؤسس الجمعية المصرية لإدارة الأخطار ونائب رئيس مجلس ادارة شركة مصر القابضة للتأمين، أن فكرة الملتقى جاءت نتيجة طبيعية بعد الأزمات المالية والاقتصادية والسياسية التى شهدتها مصر والوطن العربى منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008 حيث ظهرت أهمية تطوير وتحديث نظم إدارة المخاطر بشركات التأمين ومختلف المؤسسات التجاريه والصناعية.
وأضاف الدكتور عادل منير، أنه نتيجة لمرحلة عدم الاستقرار التى تشهدها منطقتنا العربية يظهر ضرورة منح إدارة المخاطر أهميه قصوى بهدف تحسين وتقويه مناعة وقدرة المؤسسات على استيعاب الازمات والمخاطر التى تواجهها.

ومن المتوقع أن يستضيف الملتقى حوالى 300 مشارك على المستوى المحلى والعربى من الإدارات العليا بشركات التأمين وإعادة التأمين والجهات الرقابية وخبراء ومسئولى أدارة الأخطار بالمؤسسات التجارية والصناعية وخبراء المعاينة وتقدير الأضرار والخبراء الإكتواريين خبراء ومستشارى التأمين وإعادة التأمين ومستشارى وخبراء الأمن والسلامة ومستشارى وخبراء إدارة المخاطر والأزمات بمختلف المؤسسات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة