الشيطان يعظ.. أمير قطر فى مقال استعراضى بـ"نيويورك تايمز": نعمل مع أوباما على انتشال الشرق الأوسط بعيداً عن الهاوية.. واليأس السبب الرئيسى للإرهاب.. وملتزمون بإنهاء حكم بشار الأسد

الأربعاء، 25 فبراير 2015 01:35 م
الشيطان يعظ.. أمير قطر فى مقال استعراضى بـ"نيويورك تايمز": نعمل مع أوباما على انتشال الشرق الأوسط بعيداً عن الهاوية.. واليأس السبب الرئيسى للإرهاب.. وملتزمون بإنهاء حكم بشار الأسد أمير قطر تميم بن حمد آل ثان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار مواصلة سياسة نظامه القائم على التضليل والخداع، والتنصل من دعم الجماعات الإرهابية التى تظهر ليل نهار على شاشات الجزيرة، فضلاً عن إقامة عدد من قيادات جماعة الدم والإرهاب بأفخر فنادق بلاده.. قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثان أن بلاده تمثل حجر الأساس للاستقرار فى بحر من الاضطراب.

وزعم أمير قطر فى مقال استعرضى بصحيفة نيويورك تايمز، أن رسالته خلال لقائه بالرئيس الأمريكى باراك أوباما هى ضرورة العمل معاً من أجل سحب الشرق الأوسط بعيداً عن حافة الهاوية، وهو ما يتطلب التزما جرئيا مبنى على رؤية بعيدة المدى للعدالة والأمن والسلاح لكل شعوب المنطقة.
نيويورك تايمز- 2015-02 - اليوم السابع

ومضى أمير قطر فى مزاعمه، قائلا إنه على الرغم من أن بلاده كانت "حجر الأساس للاستقرار فى بحر من الاضطراب"- على حد وصفه، إلا أنها جزء لا يتجزأ من المنطقة، وتهتم بشدة برفاهيتها.

وواصل "تميم" التنصل من دعم الإرهاب، بالقول بأن بلاده انضمت إلى التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد الإرهاب، وهى متحدة مع شركائها فى الخليج لمكافحة التطرف العنيف بكافة أشكاله، كما تحدث تميم عن دور الوساطة الذى قامت به الدوحة، وقال إنها نشطت فى الجهود الدبلوماسية لحل النزاعات التى طال أمدها فى المناطق التى تمزقتها الصراعات مثل السودان واليمن ولبنان.

وتابع: "أعلم أن الكثير فى الغرب ينظرون إلى مشكلة التهديد الإرهابى ويقولون أن المشكلة فى الإسلام، لكنى كمسلم، أستطيع أن أقول لكم أن المشكلة ليست فى الإسلام، ولكن فى اليأس، هذا النوع من اليأس الموجود فى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والسوريين وفى البلدات التى تمزقها الحرب فى سوريا والعراق واليمن وليبيا وغزة، وهو اليأس الذى نراه فى الأحياء الفقيرة فى المدن الأوروبية الكبرى وحتى فى الولايات المتحدة، اليأس إلى لا يعرف دولة ولا دين، ونحن فى حاجة إلى مواجهته لو أردنا وقف مد الإرهاب".

وواصل "تميم" مزاعمه بالقول أن الحرب ضده ساعدت فى بعض الحالات على الحفاظ على الديكتاتوريات الملطخة بالدماء – على حد قوله - وأعرب عن اعتقاده بأن "المعركة ضد التطرف العنيف لن تنجح إلا لو اقتنع شعوب المنطقة بأننا ملتزمون لإنهاء الحكم الاستبدادى من أمثال بشار الأسد فى سوريا الذى ينفذ حملة إبادة ضد شعبه، إلا أن مسئولية ذلك لا يجب أن تتحملها الولايات المتحدة وحدها، بل يجب أن تعمل الدول العربية معا من أجل إيجاد حل سياسى فى سوريا".

وواصل التنصل من دعم بلاده للإرهاب قائلاً: "يجب أن نعد أنفسنا على المدى الطويل من أجل تجنب الإخفاقات الكارثية كالتى شهدنها فى العراق بعد سقوط صدام حسين عام 2003. ويجب أن تركز جهود ما بعد الحرب فى سوريا على توحيد الشعب كمواطنين متساوين داخل دول ذات سيادة، وفى نفس الوقت، يجب تجنب تعميق الانقسامات الطائفية التى أضعفت حكومات ودول وأشعلت نيرات التطرف العنيف. وينبغى أن يبدأ جهدا واعيا لمكافحة المحاولات السافرة لتعميق واستغلال الانقسام بين السنة والشيعة لأغراض سياسية".

ودعا أمير قطر لضرورة إيجاد حلول دبوماسية للصراعات التى تعمق انعدام الثقة وتغذى الإحباط الذى يؤدى إلى التطرف، مشيرا إلى ضرورة إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

وخلص فى النهاية إلى القول بأن المجتمع الدولى وعلى مدار السنوات الثلاثة الماضية وقف موقف المتفرج فى الوقت الذى خسفت فيه سياسات القوة بالشباب العربى المتشوق إلى الحرية والعدالة والأمن الاقتصادى، وتابع: "رغم التشاؤم الذى ولدته قوى العنف والقمع، يظل الشباب العربى صامدا وملتزما بمستقبل أفضل.. ولا يزالوا يأملون بشرق أوسط تحظى فيه الكرامة الإنسانية بالاعتراف وتتحقق فيه العدالة".


موضوعات متعلقة..


أمير قطر يتنصل من دعم الإرهاب.. ويزعم: نهتم بأمن المنطقة واستقرارها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

أوباما محفظه يقول إيه

ده أتفه من إنه يتكلم.

عدد الردود 0

بواسطة:

Anti Moza

الله قادر على كل شىء

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام خليل

سوريا

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

الشيطان يعظ

هو بيعرف يقرا ويكتب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

لما الفار يقف على ديله يبقى فار طويل

منتش مكسوف من نفسك يا نقيص

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال عمارة

يارب ارينا فى هؤلاء الذين يعيثون فى الارض فساد اية قبل الممات

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو روضه

والله والله والله

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الرجل يقول ان بلاده حجر الاساس فى بحر من الاضطراب

طبعا......هو فيه حد حيغرق الكل الا هذا الحجر !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

البطل المشير

انت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابو عيشه

بصراحه علاقتك باالشرق الاوسط تسمح بذالك - اي هري وخلاص

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة