وفد مركز دراسات الأديان اليابانى يزور كلية الآداب بالمنوفية

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 05:41 م
وفد مركز دراسات الأديان اليابانى يزور كلية الآداب بالمنوفية جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم الدكتور معوض محمد الخولى، رئيس جامعة المنوفية، وفدًا من مركز دراسات الأديان التوحيدية "سيسمور" وجامعة "دوشيشا" اليابانية وذلك على هامش زيارة الوفد اليابانى إلى كلية الآداب بشبين الكوم فى إطار اتفاقيات التعاون بينهما وضم الوفد الدكتور كاتسو هيرو كوهارا أستاذ الإلهيات بجامعة "دوشيشا" ومدير المركز، والدكتور سمير عبد الحميد نوح أستاذ اللغات الشرقية وآدبها بجامعة دوشيشا اليابانية ونائب مدير المركز والدكتور معمرجونيا شينوهه أستاذ الشريعة الإسلامية وفلسفتها بكلية الإلهيات بجامعة دوشيشا.

وأشارت الدكتورة هويدا عزت القائم بعمل عميد كلية الآداب بالجامعة إلى أن الزيارة تأتى بهدف تبادل الأفكار والمعرفة ونقل ثقافات الحضارة اليابانية إلى الجامعة فى إطار بروتوكولات التعاون المشترك بين الكلية ومركز "سيسمور" اليابانى.

وأشار الدكتور صلاح عثمان رئيس قسم الفلسفة إلى ضرورة تعميم التجربة اليابانية فى التسامح الدينى وتقبل الديانات المختلفة، فى مصر بالإضافة إلى تبادل الرؤى والأفكار للنهوض بالفكر المصرى مثلما فعل اليابانيون وأكد أن الزيارة تأتى فى توقيت بالغ الأهمية لما يعانيه الشباب المصرى من تشتت فى الافكار واختلافات فى الرؤى.

واختتمت الزيارة بلقاء مفتوح مع طلاب قسم الفلسفة أجاب فيه الوفد اليابانى على أسئلتهم واستفساراتهم وفى نهاية اللقاء قامت عميد الكلية بإهدائهم درع الكلية وشهادات التقدير .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة