منشقو الأحزاب الإسلامية يشاركون فى الانتخابات على المقاعد الفردية.. الزعفرانى وعيد يترشحان فى سيدى جابر وأكتوبر.. وقيادى سابق فى الوسط بدائرة أطفيح.. ومنشقو الجماعة الإسلامية يخوضون السباق بـ22 مرشحًا

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 04:36 م
منشقو الأحزاب الإسلامية يشاركون فى الانتخابات على المقاعد الفردية.. الزعفرانى وعيد يترشحان فى سيدى جابر وأكتوبر.. وقيادى سابق فى الوسط بدائرة أطفيح.. ومنشقو الجماعة الإسلامية يخوضون السباق بـ22 مرشحًا مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من منشقى الأحزاب الإسلامية، مشاركتهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعد أن أعلنت الأحزاب، التى كانوا أعضاء بها مقاطعتهم للانتخابات، وأعلن بعض منشقى تلك الحركات خوضهم الانتخابات فى أحزاب سياسية، بينما أعلن آخرون أنهم سيشاركون مستقلين.

وقال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، والقيادى السابق بالجماعة، إنه سيخوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية، فى دائرة سيدى جابر، مشيرا إلى أنه تقدم بأوراقه الانتخابية وتم قبولها.

وأضاف الزعفرانى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عددا من الأحزاب تواصلت معه واتفقت على أن تدعمه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتا إلى أنه لديه برنامج انتخابى، وسيبدأ الدعاية الانتخابية فى الوقت المحدد لها.

من جانبه قال سامح عيد، القيادى الإخوانى المنشق، إنه سيخوض الانتخابات البرلمانية ضمن حزب المحافظين، والذى يتولى فيه منصب المتحدث الرسمى للحزب.

وأضاف عيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيخوض الانتخابات على دائرة أكتوبر، بعد أن اختاره الحزب ضمن المرشحين، الذين سيدفع بهم فى البرلمان.

فيما قال المهندس علاء البحيرى، القيادى المستقيل عن حزب الوسط، إنه سيخوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية، لافتًا إلى أنه يرفض الانضمام إلى أى حزب سياسى من أجل المشاركة فى الانتخابات.

وأضاف البحيرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيخوض الانتخابات على دائرة أطفيح، وأن خوضه الانتخابات لا علاقة له بالاستقالة من حزب الوسط على الإطلاق، مشيرا إلى أن استقالته من الحزب كانت لأسباب واضحة ومكتوبة، بعد استنزاف جميع أساليب الإصلاح مع قيادات الحزب، كما أن الاستقالة جاءت بعد أن أقيل عدد من قيادات المكتب السياسى للحزب، مما دفعه للاستقالة.

وأشار البحيرى إلى أنه يرفض الانضمام حاليا إلى أى حزب سياسى آخر حتى إذا نجح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتا إلى أنه انضم لحزب واحد عن قناعة، وعندما غادره استقال منه عن قناعة.

فيما قال ربيع شلبى، القيادى بحركة تمرد الجماعة الإسلامية، والتحالف الإسلامى الذى يضم منشقين عن الجماعة الإسلامية، إن عددا كبيرا من أعضاء التحالف الإسلامى يصل عددهم إلى 22 عضوا قد تقدموا بأوراقهم فى الانتخابات البرلمانية، ورفضوا مقاطعة عدد كبير من الأحزاب الإسلامية الانتخابات البرلمانية.

وأضاف شلبى لـ"اليوم السابع" أن هذا العدد كان سيزيد لولا انشغال أعضاء التحالف بأمور أخرى جعلتهم لا يستطيعون تقديم أوراقهم فى الانتخابات البرلمانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة