حصاد محافظات مصر.. وصول مصريين مصابين فى تفجيرات ليبيا عبر منفذ السلوم.. والقبض على خلية إخوانية متورطة فى تنفيذ 37 عملية إرهابية بالإسكندرية.. وضبط طالب بحوزته ملابس خاصة بوزارة الداخلية فى المنيا

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 09:37 م
حصاد محافظات مصر.. وصول مصريين مصابين فى تفجيرات ليبيا عبر منفذ السلوم.. والقبض على خلية إخوانية متورطة فى تنفيذ 37 عملية إرهابية بالإسكندرية.. وضبط طالب بحوزته ملابس خاصة بوزارة الداخلية فى المنيا منفذ السلوم
المحافظات: حسن عبد الغفار- شريف الديب - حسن مشالى - أيمن لطفى- ضحا صالح - هناء أبو العز - هيثم البدرى - فتحية الديب- السيد فلاح- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث عاد 2713 مصريًا من ليبيا برًا خلال 24 ساعة، وتم ضبط خلية إخوانية تضم شقيقين وطالبا متورطين فى أعمال عنف ببنى سويف، وتم إلقاء القبض على خلية إرهابية بحوزتها أسلحة ومنشورات تحريضية بالدقهلية، والقبض على 6 إخوان بالشرقية لتورطهم فى أعمال العنف وحرق محولات الكهرباء.

وأحبطت قوات أمن شمال سيناء محاولة مسلحين استهداف القوات شرق العريش، وقامت ربة منزل بقتل زوجها بسكين أثناء مزاحهما خلال تقطيع "بسبوسة" ببنى سويف، واندلعت اشتباكات بين الشرطة والأهالى بسبب أسطوانات البوتاجاز بأسيوط، وتم ضبط مقاول استولى على أراض ملك الدولة بمساعدة موظفين بأحياء الإسكندرية.

واستقبل منفذ السلوم البرى على الحدود مع ليبيا، اليوم الثلاثاء، شقيقين من محافظة البحيرة من مصابى التفجيرات الإرهابية بمدينة القبة الليبية التى وقعت الأسبوع الماضى وأسفر عن مقتل نحو 40 مدنيا من بينهم 6 مصريين وإصابة أكثر من 40 آخرين. وتلقى مدير أمن مطروح اللواء العنانى حمودة، إخطارًا من قسم شرطة السلوم بوصول سالم عبد الجيد عبد الرازق، وجمعة عبد الجيد عبد الرازق، من حوش عيسى بالبحيرة، مصابين بحروق فى أنحاء متفرقة بالجسم، إثر إصابتهما فى تفجيرات مدينة القبة الليبية. وتم نقل المصابين من المنفذ بسيارات الإسعاف إلى محافظة البحيرة، لاستكمال العلاج بالمستشفيات هناك.


و أكد مدير أمن مطروح اللواء العنانى حمودة، عودة 2713 مصريًا من ليبيا عبر منفذ السلوم البرى على الحدود المصرية الليبية، خلال الـ24 ساعة الماضية منذ صباح أمس الاثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء. وأضاف مدير المنفذ فى تصريح له، اليوم الثلاثاء، أن معدلات وصول المصريين من الجانب الليبى تتزايد يومًا بعد يوم، مشيرا إلى سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بوصول المصريين، واستنفار كل الأجهزة الأمنية بالمنفذ، مع تعزيز الخدمات بقوات أمن إضافية من المديرية، وتم التنسيق مع إدارة شرطة المنفذ ومصلحة الجوازات والقوات المسلحة وفرعى الأمن العام وإدارة الأمن الوطنى بمطروح.

و فى الإسكندرية، نجحت مديرية الأمن فى إلقاء القبض على خلية إرهابية تورطت فى ارتكاب 37 حادثًا إرهابيًا ضد المخالفين لتوجهات التنظيم الإرهابى من الشخصيات العامة والعاملين ‏بالقوات المسلحه ووزارة الداخلية بهدف إجبار السلطات على الاستجابة لمطالبهم غير المشروعة وتقويض فرص الاستثمار والإضرار باقتصاد الدولة. من جانبه، قال مدير أمن الإسكندرية، إنه بمتابعة ورصد تحركات قيادات وعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى الذى عهد فى الفترة الأخيرة إلى جهازه السرى بتكوين مجموعات من بين عناصره أطلق عليها "مجموعات العمليات النوعية" .

وقاموا بتمويلها للقيام بعمليات إرهابية وتخريبية استهدفت المنشآت الشرطية وسرايا المحاكم ورجال القضاء ومنشآت القوات المسلحة ووسائل المواصلات العامة والخاصة وأماكن التجمعات والميادين والمرافق الحيوية بمدينة الإسكندرية، وذلك بهدف إحداث حالة من الفوضى وزعزعة الاستقرار وبث الخوف والرعب فى نفوس المواطنين للإيحاء بعدم قدرة الدولة على إدارة شئون البلاد وإثارة المواطنين ضد الحكومة، وذلك خلال فترة الاحتفالات بذكرى ثورة يناير وأعياد الشرطة، على الفور تم تشكيل فريق بحث مكون من ضباط إدارة البحث الجنائى بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطنى وبالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية.

وفى بنى سويف، نجحت مباحث مركز ناصر شمال بنى سويف فى ضبط خلية إخوانية، تضم 3 أشخاص بينهم طالب (شديد الخطورة) مطلوب ضبطه وإحضاره فى 4 قضايا منها إطلاق نار على أمين شرطة أثناء فض مسيرة وحرق سيارة عضو تمرد عام 2014، تحررت المحاضر اللازمة وأحيلت إلى النيابة. كان اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بنى سويف كلف بتكثيف التحريات والمراقبة للإيقاع بالعناصر الإخوانية، التى تقوم بزرع القنابل وحرق سيارات الضباط والقضاة، وقطع الطرق، حيث تلقت وحدة مباحث مركز ناصر معلومات حول تردد بعض عناصر الجماعة الإرهابية المطلوبين على منازلهم فى أوقات مختلفة.. وبإشراف اللواء زكريا أبوزينة مدير المباحث الجنائية، تم تشديد المراقبة على منازل العناصر المطلوبة.

وتمكن المقدم هشام جلال رئيس مباحث ناصر ومعاوناه النقيبان أحمد سمير قنديل ومحمود أبوزيد وقوة من أفراد الشرطة خلال حملة مداهمات من القبض على كل من محمد رمضان سيد سعداوى "18 سنة" طالب يقيم بندر ناصر، مطلوب فى 4 قضايا أرقام 1932 إلقاء مولوتوف على الشرطة، 1935 حرق سيارة حازم القاضى عضو تمرد، ويعمل محققا قانونيا بمجلس الدولة، 3016 المشاركة فى مسيرات، 2925 إطلاق الخرطوش على أمين شرطة خلال فض الشرطة مسيرة للجماعة، وعلى عبد السلام على عبد الجواد 38 سنة دبلوم وشقيقه أسامة "27 سنة" عاطل يقيمان قرية أشمنت دائرة المركز، مطلوبان فى القضية رقم 781 تعدٍّ على الشرطة أثناء فض مسيرة .

وفى الدقهلية، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عضوى خلية إرهابية والمطلوب ضبطهما وإحضارهما وبحوزتهما عدد من المنشورات المحرضة ضد الجيش والشرطة، وعدد من الدوائر الكهربائية المعدة لتصنيع قنابل دون احتوائها على مادة متفجرة وأسلحة ومنشورات. تلقى اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من االعقيد أحمد راتب، مفتش مباحث طلخا، والرائد أحمد شبانة، بقيام اثنين من أحد أعضاء الخلية الإرهابية المتخصصة فى تصنيع القنابل باستقلال سيارة محملة بالأسلحة؛ حيث تم القبض عليهما بجوار أكاديمية الدلتا، بينما فر الثالث هاربا وجار البحث عنه. يذكر أن عضوى الخلية الإرهابية من أعضاء الخلية المقبوض عليها فى تصنيع قنابل من عدة أسابيع وهما مطلوبان أمنيا وكانا متورطين فى زرع القنابل الهيكلية والصوتية.


وفى الشرقية، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن اليوم الثلاثاء، القبض على 6 من الإخوان، بأبوكبير ومركز الزقازيق، طبقا لإذن النيابة العامة، لتورطهم فى أعمال العنف وحرق محولات الكهرباء، وجارى تحرير المحاضر اللازمة بشأنهم لعرضهم على النيابة العامة. تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء رفعت خضر مدير، المباحث الجنائية، يفيد بالقبض على 6 أشخاص من جماعة الإخوان، تنفيذا لإذن ضبط وإحضار من النيابة العامة لتورطهم فى أعمال الشغب والعنف بالمحافظة .


وفى المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على طالب بكلية أصول الدين بحيازته ملابس خاصة بوزارة الداخلية. تلقى اللواء محمد صادق الهلباوى مدير أمن المنيا، إخطارا يفيد أنه أثناء مرور الملازم أول مهاب محمد الضابط بوحدة مباحث إدارة تأمين الطريق بالمديرية بخدمة تأمين على الطريق الصحراوى الشرقى، تمكن من ضبط شخص يدعى "ربيع ع" 30 سنة طالب بكلية أصول الدين ويعمل "مبلط" من ملوى وسبق اتهامه فى القضية رقم 3300 لسنة 2013 إدارى مركز ديرمواس خطف حال استقلاله إحدى السيارات الأجرة فى اتجاه مدينة ملوى وبحوزته 3 قمصان كاكى داخل كيس بلاستك و2 بنطلون أحدهما كاكى والآخر زيتى اللون و2 سترة أفرول كاكى اللون، خاصين بوزارة الداخلية، وأمبول مجهول المصدر. وبمواجهته أقر بحيازته للملابس المضبوطة بقصد استخدامهما فى العمل وحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى.


وفى شمال سيناء، أعلنت مصادر أمنية أن قوات الأمن أحبطت محاولة مجموعة من المسلحين استهداف القوات بعبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور القوات من منطقة كرم القواديس، شرق العريش. وأوضحت المصادر أن القوات طاردت مسلحين أطلقوا نيرانهم من بعد، ولاحقتهم وتم تبادل إطلاق نيران لم يسفر عن وقوع إصابات. يشار إلى أن منطقة شرق العريش شهدت انتشارًا أمنيًا مكثفًا لقوات الأمن التى ألقت خلال انتشارها القبض على 7 مشتبه بهم ودمرت 12 عشة ومنزلا، إضافة إلى دراجات نارية ضبطت بدون أوراق.

ومازال رجال القوات المسلحة والشرطة يواصلون جهود القضاء على الإرهاب والجريمة بشمال سيناء، من أجل إعادة الأمن والأمان لكافة ربوع المحافظة، حيث قال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن قوات الأمن ألقت القبض على 15 شخصًا من المشتبه بهم، بينهم 4 من المطلوبين أمنيًا بتهمة الضلوع فى أعمال عنف وتحريض ضد القوات، جاء ذلك خلال حملات أمنية لقوات الأمن فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح والعريش وبئر العبد.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القوات تمكنت أيضًا من حرق وتدمير منزل و12 عشة تستخدم أوكاراً للإرهابيين، إلى جانب حرق وتدمير 3 دراجات بخارية بدون أوراق، كما تم ضبط سيارة وجارٍ فحصها عن طريق الأجهزة المعنية. من جانبها، أعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان لها عن ضبط مخزن بمنطقة جبلية بقسم شرطة رمانة وبداخله (50) لفافة ورقية كبيرة الحجم لنبات البانجو المخدر تزن حوالى 100 كيلوجرام. وتمكنت القوات من ضبط "عودة ج م س"، وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 150 جراما، كما تم ضبط (60) محكوما عليهم، وفحص (30) شاليه وتم تحرير محضر عدم إخطار.

من جانبهم، ضبط قسم مباحث التموين بالاشتراك وإدارة تموين العريش، (5) قضية تموينية (سلع منتهية الصلاحية - عدم الإعلان عن أسعار- عدم الإعلان عن أسعار)، وتحرير (172) مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الماضية. كما أعلنت المديرية عن ضبط مخزن مخدرات و172 مخالفة مرورية و60 محكوما عليهم فى شمال سيناء.

وميدانياً، واصلت قوات أمن شمال سيناء حملات التمشيط والمداهمات بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح بحثا عن مسلحين، كما تواصل إغلاق كافة الميادين والشوارع والطرق التى تقع بجوار أكمنة وارتكازات أمنية، ورفع حالة الاستعداد والتأهب بهذه المواقع إضافة إلى تأمين المصالح الحكومية والبنوك والمنشآت الحيوية ومكاتب البريد ونشر قوات أمنية على طول الطريق الدولى العريش رفح، وقوات من الشرطة بمناطق متفرقة ببئر العبد على الطريق الدولى العريش القنطرة وعمل أكمنة وحواجز أمنية على الطرق الوسطى بين محافظة شمال سيناء ومحافظات جنوب سيناء والسويس والإسماعيلية. وأفرجت قوات الأمن عن 20 شخصاً سبق إلقاء القبض عليهم للاشتباه بهم بعد انتهاء التحقيق معهم بمقرات أمنية فى العريش والشيخ زويد ورفح .

ودمرت القوات على الحدود المصرية مع قطاع غزة 10 منازل تقع فى نطاق المرحلة الثانية من المنطقة العازلة مع قطاع غزة، وقال مصدر مسئول برفح، إن القوات المختصة تواصل عمليات الهدم للمنازل فى تلك المنطقة لافتا إلى أنه تبقى نحو 600 منزل يجرى إزالتها تباعا بينها عمارات سكنية من عدة طوابق.


ولقى عامل ببنى سويف مصرعه طعنا بسكين ألقتها زوجته عليه أثناء مزاحهما معا، وسؤالها عن رأيه فى البسبوسة التى أعدتها له، ألقت المباحث القبض على الزوجة واعترفت أنها ألقت السكين باتجاه زوجها خلال مزاحهما معا ولم تقصد قتله، تحرر محضر بالواقعة وباشر عبد العظيم هنداوى وكيل نيابة الفشن التحقيق بإشراف مصطفى خليل مدير النيابة، وقرر المستشار تامر الخطيب محامى عام نيابات بنى سويف حبس المتهمة 4 أيام احتياطياً. كان اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بنى سويف، تلقى إخطارا من العقيد عمرو العدل مأمور مركز شرطة الفشن يفيد تلقيه بلاغا من مستشفى الفشن المركزى، بوصول "مصطفى جاد" 30 سنة عامل يقيم الفشن جثة هامدة نتيجة طعنة نافدة بآلة حادة فى بطنه.

وانتقل العميد خالد جبيلى رئيس مباحث الجنوب والرائد محمد إبراهيم رئيس مباحث الفشن، وتبين من التحريات وسؤال الزوجة (هالة . ط ) 20 سنة ربة منزل، أنها قامت بإعداد (صينية بسبوسة) بناء على طلب زوجها وأثناء تناولهما لها سألته عن رأيه فى الحلوى فأخبرها بأنها غير جيدة، وأثناء مزاحهما معا ألقت سكين التقطيع باتجاهه فاخترقت صدره وسقط غارقا فى دمائه. وتابعت الزوجة: هرعت إلى الخارج واستغثت بالجيران لنقله إلى المستشفى فى محاولة لإسعافه، ولكنه فارق الحياة فور وصوله قسم الاستقبال والطوارئ.

وفى أسيوط، نشبت مشاجرة عنيفة بين عدد من الأهالى والشرطة بمركز صدفا، وذلك بعد نشوب مشاجرة بين الأهالى أنفسهم بسبب السباق على استلام أسطوانات البوتاجاز، حيث قام بعض الأهالى بمحاولة اقتحام المستودع وتكسير الأبواب لمحاولة الحصول على الأسطوانات، فقام مسئول المستودع باستدعاء قوات الشرطة لفض اشتباكات المواطنين والسيطرة على الموقف.

وتمكنت مباحث الأموال العامة بالإسكندرية من كشف قيام مقاول استولى على قطعة أرض ملك للدولة بالتواطؤ مع بعض موظفى حى الجمرك. تلقى مكافحة جرائم الأموال العامة معلومات أكدتها التحريات تفيد قيام "حمدى ف.ع" 34 سنة مقاول مقيم دائرة قسم شرطة الدخيلة السابق اتهامه والحكم عليه فى عدد "12" قضية "نصب- استيلاء- تبديد- مبانى" بالاستيلاء على قطعة أرض مملوكة للدولة كائنة بمنطقة الهانوفيل دائرة قسم شرطة الدخيلة والبالغ مساحتها 350 مترا تقريبا ًبالتواطؤ مع بعض موظفى الإدارة الهندسية بحى العجمى.

وأكدت التحريات قيام المتحرى عنه والصادر له ترخيص بناء عمارة سكنية بمنطقة الهانوفيل بالاستيلاء على قطعة الأرض المشار إليها وضمها للأرض المملوكة له وبناء عمارة سكنية عليها بالتواطؤ مع بعض موظفى الإدارة الهندسيه بحى العجمى الذين سهلوا له الاستيلاء عليها دون اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها مع علمهم بالواقعة وأضروا عمداً بالمال العام. بعرض المحضر على نيابة استئناف الإسكندرية للأموال العامة قُيّد وأرسل لنيابة الدخيلة التى تولت التحقيق وقررت تشكيل لجنة للفحص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة