الاتحاد المصرى للتأمين: ضرورة تشكيل لجنة لتحديد أخطار الطاقة المتجددة

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 08:48 م
الاتحاد المصرى للتأمين: ضرورة تشكيل لجنة لتحديد أخطار الطاقة المتجددة عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري للتأمين
/ أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري للتأمين، ضرورة تشكيل لجنة لتحديد الأخطار ووضع المعايير وكيفية التغطية الكاملة لوثائق تأمين الطاقة المتجددة.

وأضاف عبد الرؤوف قطب -في حديثه خلال ندوة "تأمينات الطاقة الجديدة والمتجددة" التي عقدت اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد المصري للتأمين- أنه سيستعين في هذا الشأن بخبرات بعض الدول المستخدمة للطاقة المتجددة.

وقال أحمد مرسي رئيس اللجنة العامة للتأمين الهندسي بالاتحاد المصري للتأمين، أن هناك شروطًا للتأمين على مشروعات الطاقة المتجددة منها، التحقق من مخاطر الإختبارات ومدتها، والإطلاع على جداول الصيانة، وكذلك اختيار الموقع الذي يتم إنشاء المشروع عليه، ووصف المشروع وطبيعة العمل والمواد المستخدمة به.

ولفت إلى أن هناك اتجاهات لتنوع الطاقة المتجددة في مصر خلال العامين القادمين، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء وحدات استغلال الطاقة المتجددة ضعف تكلفة إنشاء وحدات إنتاج الطاقة غير المتجددة، كما أن الطاقة الشمسية يمكن استخدامها خلال النهار فقط، وفي حالة استخدام بطاريات للتخزين فيكلف أكثر من ثمن الإنشاء، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الطاقة غير المتجددة لها سلبيات على رأسها أنها ستنتهي في يوم من الأيام.

ومن جانبه أكد عادل أحمد موسي رئيس مجلس إدارة مصر للتأمين والعضو المنتدب، أن هناك بالفعل وثائق تأمين أصدرت للطاقات المتجددة بأعلى المنشآت، ولكننا لا نملك الخبرة الكافية لمعرفة الأخطار التي ستواجه الشركة، مشيرًا إلى أن هذه المحطات الصغيرة ستكسبنا خبرة لكيفية التعامل مع المحطات الكبيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة