والفن يستطيع صنع ثورة بشروط..

أشرف عبد الباقى: هناك بعض الأعمال التى تمهد لهدم الأخلاق

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 01:18 ص
أشرف عبد الباقى: هناك بعض الأعمال التى تمهد لهدم الأخلاق أشرف عبد الباقى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد الفنان أشرف عبد الباقى من دولة الكويت بصحبة فرقته المسرحية "تياترو مصر"، وذلك بعد إنهاء عروضه المسرحية بأرض المعارض هناك التى كانت فى الفترة من يوم 18 إلى 21 فبراير الحالى، موضحا أنها المرة الأولى لسفر الفرقة خارج القاهرة أو مصر.

وأوضح عبد الباقى، فى حواره ببرنامج "مساء الخير"، الذى يقدمه الإعلامى محمد على خير، عبر فضائية "سى بى سى تو"، أن هناك بعض الأعمال التى تمهد لهدم الأخلاق والفن، اعتمادا على التراكمات لدى المتفرج، موضحا أن هذه التراكمات تحدث عندما يسمع مشاهد بها لفظ خارج عدة مرات وحتى يتعود عليه ثم يتقبله كأنه أمر طبيعى.

وحذر الفنان من بعض الأعمال، والتى قال عنها إنها تقلل من الاحترام للكبير، وسط استباحة للكلام "قليل الأدب"، مشيرا إلى أن الفن من الممكن أن يصنع ثورة بشرط أن يكون هناك أكثر من عمل يناقش قضايا الثورة.

وشدد على أنه يمكن تقديم فن يناقش قضايا المجتمع بدون إسفاف، متعجبا من المدافعين عن الإسفاف، قائلا: "فنى قاعدة، والإسفاف هو الاستثناء لهذه القاعدة".

وطمأن الفنان الشعب بأن مصر ستكون أفضل، وهو ما تجلى واضحا فى قول الله تعالى "ادخلوها آمنين"، بالإضافة لكون مصر تقف على قدمها وسط مؤامرات كثيرة عليها، بل وتقوم بعمل مشروعات قومية كبيرة مثل قناة السويس الجديدة وشبكة الطرق.

وأوضح أن مؤتمر مارس المقبل يتم التمهيد له بعمل زعزعة للاستقرار، قائلا: "نظرية المؤامرة أصبحت حقيقة، وعلى من شارك فيها أن يحاسب، فالربيع العربى ونتائجه كانت مؤامرة، ومصر كانت جزءا منها فى 25 يناير، بالرغم من أن هناك أسبابا حقيقية للثورة، وأن 99.9% كان لديهم أسباب حقيقية للنزول والتظاهر، خاصة وأنه كان هناك مندسون ومحركون للأحداث".

وأوضح أن مصر تواجه حربا من الجيل الرابع، وأن هناك لجانا إلكترونية تابعة للخارج تحاول العبث بأمن مصر، موضحا أنه كان سعيدا للغاية بعد الضربة الجوية لمعاقل إرهاب تنظيم "داعش" الإرهابى بليبيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بلح

حاسب نفسك قبل ان تتحدث عن الاخلاف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بلح

عفوا

التعليق الي اشرف عبدالباقي وليس اشرف قاسم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة