دراسة: غسل اليدين بكثرة يسبب جفاف البشرة والتهاب الجلد

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 01:08 م
دراسة: غسل اليدين بكثرة يسبب جفاف البشرة والتهاب الجلد جفاف البشرة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غسل اليدين.. عادة نقوم بها فى كل الأوقات، خاصة فى فصل الشتاء، وانتشار الأنفلونزا والبرد.. ولكن لا أحد منا يتخيل أن كثرة غسل اليدين ورغوة الصابون قد تسبب جفاف البشرة، وهذا ما أظهرته إحدى الدراسات الحديثة التى نشرها موقع "Shape".

وذكر الموقع أن كثرة غسل اليدين ورغوة الصابون، يسببان التهاب الجلد، واحمراره وتشققه، مضيفًا أن هذا الالتهاب يصيب بكثرة العاملين فى المجال الطبى بنسبة تصل إلى 20% لكثرة غسل الأيدى، حتى لا تنتقل العدوى من مريض لآخر.

وأوضح الموقع أن الصابون يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة بالبشرة، لاحتوائه على مواد كيماوية، كما يؤثر على البشرة الحساسة بشكل أكبر، وفى حال تعرضك لجفاف الجلد أو التهابه سيكون من الصعب التعافى من هذا الأمر.

وللصابون أضرار أخرى على الجلد فهو يدمر السيراميد الموجود بالبشرة، وهو مركب دهنى هام فى البشرة ويسبب ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

ولتجنب أضرار الصابون بقدر المستطاع يمكنكِ أن تقومى بترطيب البشرة باستخدام الكريمات المرطبة أو استخدام نوع من الصابون المرطب للبشرة، مع المواظبة على استخدامه لضمان الحفاظ على بشرة رطبة، وكذلك المواظبة على الماسكات الطبيعية المرطبة لليدين والوجه.


موضوعات متعلقة:


غسل اليدين أهم سبل وقاية الأطفال من الأمراض الفيروسية والبكتيرية

دراسة أمريكية:غسل اليدين بالصابون المضاد للبكتيريا يعرضك لمشاكل صحية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة