ارتباك بـ"الكهرباء" بعد عودة انقطاع التيار.. مصدر: "البترول" لجأت لتقليل كميات الوقود للمحطات لصالح القطاع الصناعى.. واستمرار الأزمة حتى نهاية الأسبوع.. الوزارة: انفراجة فى الإمدادات بداية مارس

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 12:36 م
ارتباك بـ"الكهرباء" بعد عودة انقطاع التيار.. مصدر: "البترول" لجأت لتقليل كميات الوقود للمحطات لصالح القطاع الصناعى.. واستمرار الأزمة حتى نهاية الأسبوع.. الوزارة: انفراجة فى الإمدادات بداية مارس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية حالة من القلق والارتباك نتيجة عودة أزمة انقطاع التيار الكهربائى على مدار الأيام الثلاثة الماضية، بسبب نقص الوقود الذى يضخ لمحطات الكهرباء على مستوى الجمهورية، وهو ما أدى إلى وصول تخفيف الأحمال أمس إلى 1600 ميجا وات.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن النقص الشديد فى الوقود وراء عودة أزمة انقطاع التيار على مدار الأيام الثلاثة الماضية، لافتاً إلى أن احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بكافة أنواعه خلال شهر فبراير تتراوح ما بين 105 إلى 110 ملاين متر مكعب من الوقود يومياً.

وأوضح المصدر أن وحدات توليد الكهرباء أمس كانت تعمل بثلث قدرتها الفعلية بسبب عجز الوقود، موضحاً أن محطات الكهرباء حصلت على 60% فقط من احتياجاتها من الغاز والمازوت والسولار.

وأشار المصدر إلى أن هناك حقلى بترول يخضعون لأعمال الصيانة ومن المقرر أن تنتهى صيانتهم نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أنه من المتوقع استمرار أزمة انقطاع التيار مع انتهاء أعمال الصيانة بحقول البترول.

وقال المصدر إن وزارة البترول لجأت لتقليل كميات الوقود التى تضخ لمحطات الكهرباء لتتمكن من ضخها للقطاع الصناعى الذى تأثر على مدار الأسابيع الماضى بعد تقليل الكميات التى تضخ له لصالح قطاع الكهرباء.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن محدودية الوقود أمس الذى يضخ لمحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية أدت إلى تخفيف الأحمال بقدرة 1600 ميجا وات وهو ما تسبب فى انقطاع التيار على المواطنين لمدة لم تتجاوز ساعة على كل مستهلك.

وأضاف الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك اتصالات مكثفة مع وزارة البترول لضرورة توفير كميات إضافية من الوقود لحل أزمة انقطاع التيار، لافتاً إلى أن شحنات الغاز التى سيتم استيرادها من الخارج وتصل بداية مارس القادم ستحل أزمة انقطاع التيار فى مصر.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية إلى أن من بين أسباب ارتفاع القدرات التى تم تخفيفها أمس هو تأثر الشبكة بالأعمال التخريبية التى تتعرض لها أبراج الكهرباء، مشيراً إلى أن حرص قطاع الكهرباء على الالتزام بالجدول الزمنى لبرنامج الصيانة من بين أسباب انقطاع التيار.

وتوقع الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن يكون هناك تحسنا ملحوظا فى أزمة انقطاع التيار اليوم، خاصة بعد تأكيد قطاع البترول على زيادة الكميات التى تضخ للمحطات من الوقود.

موضعات متعلقة..



الكهرباء: محدودية ضخ الوقود للمحطات وراء تخفيف 1600 ميجا وات أمس


وزارة الكهرباء: تخفيف الأحمال أمس بلغ 1600 ميجا وات


شريف إسماعيل وزير البترول لـ«اليوم السابع»:مستعدون لمواجهة انقطاع الكهرباء الصيف المقبل وحل أزمة مصانع الأسمدة مع بدء استيراد الغاز.. لا توجد مفاوضات مع إسرائيل ولم نتلق طلبات لاستيراد الغاز منها


الكهرباء: خطة زيادة توليد التيار لمواجهة الصيف تسير أسرع من الجدول الزمنى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وزير الكهرباء هذا لا هّم له , الا زياده اسعار فواتير الكهرباء على الشعب ,!!! لست ادرى لما التمسك به

*

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

اطفاء الانوار نهارا

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة الشافعي

بتستهبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة