بالفيديو.. مواطنون بعد ارتفاع أسعار السجائر: “هنبطلها وبلاش منها”

الإثنين، 23 فبراير 2015 07:08 م
بالفيديو.. مواطنون بعد ارتفاع أسعار السجائر: “هنبطلها وبلاش منها” تدخين - أرشيفية
كتب:أسامة طلعت و أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا بالقانون رقم 12 لسنة 2015، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 1991، وبموجب التعديل الجديد، فقد زادت فئة الضريبة على السجائر المستوردة والمحلية إلى 50% من سعر بيع المستهلك بالإضافة إلى 225 قرشا للعبوة.

وكان رد فعل بعض المواطنين على هذه الزيادة، بإعلانهم التقليل من شراء السجائر وعدم التوجه للسجائر الصينى لأضرارها حفاظا على الصحة وهربا من زيادة الأسعار.

“أحمد عبد الفتاح” مواطن مصرى قرر بعد الزيادة الأخيرة، شراء السجائر الصينى، وقال: لن أتوجه لشراء الصينى وسوف أقوم بالتخفيف منها، فيما قال “محمد السيد” إن الزيادة مادامت فى مصلحة الدولة فليس هناك مانع من الزيادة وسأقوم بالتقليل من شربها وإن لم أستطع شرائها فيما بعد سأقوم بالاستغناء عنها نهائيا.

وكان رد العدد الأكبر من المواطنين أنهم سيستغنون نهائيا عن السجائر بعد الارتفاع الأخير في أسعارها، حيث قال أحدهم: هابطلها والله وماينفعش أجيب صينى، عشان مضرة بالصحة، فيما أضاف مواطن آخر أنه لن يشرب أى سجائر أخرى بسبب الارتفاع فى الأسعار.

وقال عبد الفتاح جودة إن “السجائر ليست من الأساسيات فلن أقوم بشرائها مرة أخرى طالما أنها بعيدا عن الطعام والشراب فبلاش منها”، فيما قال آخر أن هذه السيجارة التى يقوم بتدخينها هى آخر سيجارة ولن يقوم بشراء السجائر مرة أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة