انتقادات للأوسكار بسبب خلو المرشحين من أصحاب البشرة السوداء

الإثنين، 23 فبراير 2015 11:14 ص
انتقادات للأوسكار بسبب خلو المرشحين من أصحاب البشرة السوداء نيل باتريك هاريس
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الممثل نيل باتريك هاريس، الذى قدم حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية حفل الأوسكار أمس الأحد بتوبيخ الأكاديمية على ترشيحاتها.

وقال هاريس مازحا "الليلة نكرم أفضل العاملين فى هوليوود وأكثرهم بياضا"، ثم قال "آسف أقصد ألمعهم".

كانت هذه تبدو دعابة نوعا ما، ولكن على مدار حفلات الأوسكار التى بدأت منذ 87 عاما، وفوز أكثر من 2900 مرشح، فإن 31 فنانا فقط من أصحاب البشرة السوداء هم من تمكنوا من الفوز بالأوسكار.

وهذا العام، لم تشمل قائمة الترشيحات أى مرشح من أقلية عرقية. كما أن جميع المرشحين لجائزة أوسكار أفضل مخرج كانوا رجالا. ووصف النقاد أوسكار هذا العام بأنه "الأكثر بياضا" منذ أعوام، كما دعوا المواطنين لمقاطعة الأوسكار للمطالبة بمزيد من التنوع فى هوليوود.

ويذكر أن المخرج الأمريكى من أصل إفريقى ستيف ماكوين قد فاز العام الماضى بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم " 12 عاما فى العبودية "، الذى فاز بثلاث جوائز شملت أيضا أفضل فيلم وأفضل ممثلة مساعدة للممثلة لوبيتا نيونج.

ولكن الانتقادات اندلعت هذا العام عقب عدم ترشيح نجم فيلم "سيلما" ديفيد أويلو ومخرجته إيفا دوفيرناى لأى جوائز، ولكن تم ترشيح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم.

وتساءلت دوفيرنانى فى حوار مع برنامج "ديموكرسى ناو" عن سبب ترشيح الأفلام التى يصنعها أصحاب البشرة البيضاء والتى تدور حولهم للأوسكار دون غيرهم.

وكانت دراسة أجرتها صحيفة لوس أنجليس تايمز عام 2012 قد أظهرت أن أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية، التى تمنح الأوسكار، يغلب عليها أصحاب البشرة البيضاء بنسبة 94% والرجال بنسبة 77% ونسبة 3% من أصحاب البشرة السوداء.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة