"نهوض المرأة" تدعم مبادرتين لمشاركة المرأة فى الحياة العامة

الإثنين، 23 فبراير 2015 10:15 ص
"نهوض المرأة" تدعم مبادرتين لمشاركة المرأة فى الحياة العامة إيمان بيبرس
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت جمعية نهوض وتنمية المرأة المرحلة الأخيرة من مشروع "مشاركة المرأة فى الحياة العامة"، بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى، وتم تطبيق هذه المرحلة فى منطقة منشية ناصر بمحافظة القاهرة، بهدف تمكين الشباب والفتيات اجتماعيًا واقتصاديًا ليكون لهم دور قيادى فى مجتمعاتهم من خلال تدريبهم على برنامج "مواطنون فاعلون"، كما يهدف إلى تأهيل الشباب ليكونوا قادة فى مجتمعهم.

ويضم البرنامج موضوعات مثل "مهارات القيادة والتفاوض وكيفية كتابة مقترحات لمبادرات مجتمعية، وبذلك سيكتسبون ما سوف يُمكنهم من المساهمة فى مستقبل أفضل.

وأشارت الدكتورة إيمان بيبرس رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة إلى أنه بعد انتهاء التدريبات، خرج الشباب بعدد من المبادرات المجتمعية، وسيتم اختيار أفضل مبادرتين مجتمعيتين لتنفيذهما خلال هذا العام.

وأضافت بيبرس فى تصريحاتها أن لمشروع "مشاركة المرأة فى الحياة العامة" عدد من الأهداف، مثل توصيل احتياجات المجتمعات المهمشة للإعلام ولصناع القرار، ونقل خبرات جمعية نهوض وتنمية المرأة فى مجال الدعم على نطاق أوسع، بالإضافة إلى تكوين حلقة اتصال بين الشباب وصناع القرار.

ولفتت "بيبرس" إلى أن "مشروع "مشاركة المرأة فى الحياة العامة" يُمثل الشراكة السادسة بين جمعية نهوض وتنمية المرأة والمجلس الثقافى البريطانى، مشيرةً إلى أن الجمعية تفخر بسنوات شراكتها مع المجلس الثقافى البريطانى والتى بدأت منذ عام 2010.

جدير بالذكر أن المشروع استهدف بالأساس الوصول إلى 300 شاب وفتاة (70% إناث- و30%ذكور)، من الشباب الجامعى والعاطلين عن العمل من سن (16-25) سنة بمحافظة القاهرة.


موضوعات متعلقة :


المعهد المصرى بأسوان ينهى مشروع "مشاركة المرأة فى الحياة العامة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة